الرياضة العربية

الاتحاد التونسي يقرر تصعيد أزمة نهائي أبطال أفريقيا للمحكمة الرياضية الدولية

أعلن الجانب التونسي “اتحاد الكرة ونادي الترجي” رفضه التام للقرار الذي أصدره الاتحاد الأفريقي، اليوم الأربعاء، بإعادة مباراة إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا بين الترجي والوداد المغربي على أرض محايدة ومطالبة الترجي بإعادة الكأس والميداليات.

وعبر نائب رئيس الاتحاد التونسي لكرة القدم واصف جليل، المتواجد حاليًا في باريس عن صدمته الكبيرة، بسبب القرار، قائلا:” يعجز اللسان عن الكلام.. درسنا الملف من كل الجوانب القانونية وقدمنا مرافعتنا أمام اللجنة، واعتمدنا فيما قدمناه أن الترجي لم يخطئ أبدًا والجميع يعرف السبب الحقيقي وراء إيقاف المباراة”.

وأضاف: “هذا القرار ظالم وجائر، وعلى الجانب التونسي أن يضبط النفس، حتى يدافع عن حقه بالقوانين، ونحن نعتقد أنه سيتم الرجوع في هذا القرار، الذي اتخذ دون سند أو نص قانوني”.

وأكد أن الترجي سوف يلجأ إلى المحكمة الرياضية الدولية “كاس” ولدينا ثقة كبيرة من قبول الطعن، وإلغاء قرار الكاف الجائر.

وكان نادي الترجى التونسى قد أعلن اعتراضه رسميًا على قرار الكاف بإعادة المباراة، وقال عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”: قرار إعادة مباراة العودة على ملعب محايد غير مقبول”.

وأضاف في بيان رسمي: “سنعقد خلال الأيام المقبلة اجتماعا طارئا للطعن في هذا القرار، لدى الجهات الدولية المختصة واتخاذ كل الإجراءات الضرورية للدفاع عن حق الفريق بكل الطرق القانونية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى