الرياضة العالمية

الاتحاد العالمي للرياضيين يحذر من العودة السريعة للمنافسات

قال الاتحاد العالمي للرياضيين، اليوم الثلاثاء، إن المحترفين حول العالم يجب ألا يتعجلوا في العودة للمنافسات بعد انحسار وباء فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19”.

وقال بريندان شواب، المدير التنفيذي للاتحاد، الذي يمثل 85 ألف رياضي من 60 دولة، :”في الوقت الحالي يوجد الكثير من الضغط على الروابط في كل القارات لاستئناف المنافسات، يجب أن يوافق اللاعبون فقط على العودة إذا ضمنوا الحماية، ويجب ألا يتعجل الرياضيون في العودة”.

وشدد على أن عودة أي نشاط رياضي تحتاج لتوضيح أمور، مثل: اختبارات كورونا، والاستعداد لأي توقف محتمل في المستقبل إذا اشتد خطر الفيروس مجددًا، وأن تعامل الأندية مع العدوى كإصابة عمل”. وتابع:”هذا ليس واضحًا حتى الآن في الكثير من مسابقات الدوري”.

وواصل:”أي عودة يجب أن تتضمن خطة بديلة قوية”، مشيرًا إلى عدم وجود ضمانات على اكتمال الموسم بعد استئناف اللعب. وأتم:”الوضع غير مستقر حتى الآن، ويجب الأخذ في الاعتبار إمكانية التوقف مجددًا”.

وتوقفت المنافسات الرياضية حول العالم بسبب تفشي الفيروس، الذي أصاب أكثر من 3 ملايين شخص، وتسبب بوفاة أكثر من 210 آلاف، وتعاني الأندية، والروابط، والاتحادات، من غياب الإيرادات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى