الرياضة العالمية

هل يتم إلغاء الدوري الإيطالي على غرار فرنسا وهولندا؟

علق فينتشينزو سبادافورا، وزير الرياضة الإيطالي، على حملة الانتقادات التي يتعرض لها حاليًا؛ بسبب تأجيل عودة تدريبات الفرق الإيطالية من 4 إلى 18 مايو المقبل.

وكتب سبادافورا، عبر حسابه على “فيس بوك”: “نأمل أن تستأنف الرياضات الجماعية بدءًا من 18 مايو المقبل، حيث إننا نعمل حاليًا على استكمال الإرشادات، وسنقوم بتوجيهها إلى اللجنة العلمية لمعرفة إذا كانت كافية لضمان السلامة”.

وأضاف: “أشكر جرافينا، رئيس الاتحاد، الذي نفى المزاعم القائلة إن شخصًا داخل الرابطة ادعى وجود صفقة. ربما يحب بعض المديرين نشر الأكاذيب للضغط على الحكومة”. وتابع: “لم يدركوا أن هذه الأمور لن تجدي. إن حذرنا هو الشيء الوحيد الذي يترك بصيص أمل بشأن عودة كرة القدم، والبديل الوحيد لهذا الأسلوب هو تقليد فرنسا والقول إن كرة القدم تنتهي هنا”.

وأتم: “الأمر بأكمله يتوقف على قدراتنا الفردية على احترام القواعد، ومن يعتقد أن كل شيء تم إصلاحه بحلول 4 مايو، فإنه مخطئ بشكل فادح”. يشار إلى أنه تم إلغاء الدوري الفرنسي بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا.

الجدير بالذكر أن الدوري الهولندي كان أول الدوريات الأوروبية التي قررت إلغاء الموسم وعدم تحديد بطلا له، ولحق به الدوري الفرنسي ولكنه ينتظر اجتماع خلال الأيام المقبلة لتحديد البطل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى