الرياضة العربية

الاتحاد العراقي يقيل مدرب المنتخب ويعود للمدربين المحليين لقيادة أسود الرافدين

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم بشكل رسمي، اليوم الأربعاء، إعفاء المدير الفني للمنتخب الوطني زيلكو بتروفيتش من منصبه، وقال الاتحاد العراقي في بيان رسمي: “اتحاد الكرة اجتمعَ في مقره بحضور وزير الشباب والرياضة، رئيس الاتحاد عدنان درجال، والنائب الأول لرئيس الاتحاد علي جبار، والنائب الثاني يونس محمود، وأعضاء المكتب التنفيذي، وتمخض الاجتماع عن قراراتٍ عدة”.

وأضاف البيان: “القرارات تضمنت إعفاء مدرب المنتخب الوطني بتروفيتش، بعد مُناقشةٍ مُستفيضةٍ لنتائج المنتخب السلبية في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائياتِ كأس العالم 2022، وإسناد مهمة تدريب المنتخب الوطني إلى مدربٍ محلي ستتم تسميتهُ في الأسبوعِ المقبل”.

وتضمنت قرارات الاتحاد العراقي “تشكيل لجنة من ذوي الخبرة والاختصاص، تضم مجموعة من الأكاديميين والمدربين واللاعبين السابقين لوضع الخطط الاستراتيجيّة الهادفةِ والرامية الى الارتقاء بواقع المنتخبات الوطنية”.

ويحتل منتخب العراق المركز الخامس وقبل الأخير في المجموعة الأولى، برصيد 5 نقاط جمعها من 8 مباريات في بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022، وفشل تماماً في إدارك حلم التأهل.

وأرجع مدرب المنتخب الوطني العراقي زيليكو بتروفيتش، سبب تعادل العراق مع لبنان في المباراة التي جرت أمس الثلاثاء، ضمن تصفيات كأس العالم، إلى أرضية الملعب السيئة.

زر الذهاب إلى الأعلى