الرياضة الليبية

الاتحاد العربي يصالح الكرة الليبية بـ3 قرارات هامة

اتخذ الاتحاد العربي لكرة القدم 3 قرارات هامة في إطار محاولته لمصالحة الكرة الليبية واحتواء الغضب الجماهيري الليبي، نظرًا للشعبية الكبيرة التي تحظى بها الأندية والكرة الليبية عربيًا وإفريقيًا.

وتراجع الاتحاد العربي لكرة القدم برئاسة السعودي تركي آل الشيخ، عن قراره السابق بشأن مشاركة ممثل وحيد للكرة الليبية في البطولة العربية لكرة القدم في نسختها الجديدة، بعد حالة الاستياء التي شهدها الشارع الرياضي الليبي خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان الاتحاد العربي قد أعلن مشاركة أهلي طرابلس بصفته حامل لقب الدوري الليبي في نسخته الأخيرة المكتملة، على أن يكتفي بمشاركة ممثل وحيد عن الكرة الليبية ويستبعد أهلي بنغازي والاتحاد من المشاركة في الدور التمهيدي، ولكن حالة الغضب والاستياء التي شهدها الشارع الرياضي الليبي عقب هذا القرار وخصوصًا إدارة وجماهير أهلي بنغازي والاتحاد جعلت الاتحاد العربي يتراجع عن موقفه ويسمح للثنائي المستبعد بالمشاركة.

وفي محاولة لاسترضاء الاتحاد الليبي لكرة القدم والجماهير الغاضبة من القرار السابق، اتخذ الاتحاد العربي بعض الخطوات بغرض مصالحة الجماهير ومسئولي الكرة الليبية وجاء في مقدمة تلك القرارات إطلاق اسم الليبي الكبير الراحل عبداللطيف بوكر (أول رئيس للاتحاد العربي لكرة القدم) على كأس اللعب النظيف في البطولة العربية للأندية.

كما قرر الاتحاد العربي ضم الحكم الليبي الدولي الأسبق عبد الحكيم الشلماني، إلى لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد العربي لكرة القدم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى