أهم الأخبارالرياضة الليبية

الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغّرة يصدر بيانًا بشأن إصابات ببعثة المنتخب بـ”الملاريا”

أصدر الاتحاد الليبي لكرة القدم المصغرة بيانًا كشف فيه عن تطورات إصابة عدد من أعضاء بعثة المنتخب الوطني بالملاريا إثر عودتهم من نيجيريا.

وقال الاتحاد، خلال بيانٍ رسميٍّ له من قليل: “اللهم اشفهم شفاء لا يُغادر سقمًا، اللهم ألبسهم لباس الصحة والعافية يارب العالمين.. اللهمّ اشفهم، اللهمّ اشفهم، اللهمّ اشفهم، اللهمّ آمين.. أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، ولا كاشف له إلّا أنت يا ربّ العالمين، آمين”.

وواصل: “تعرض بعض أعضاء بعثة منتخبنا الوطني لكرة القدم المصغرة للإصابة بالملاريا إثر عودتهم من نيجيريا وتم إجراء الكشوفات والتحاليل لكل البعثة والحمد لله وضعهم الصحي جيد جدًا باستثناء السيد الصادق الصادق ووضعه الصحي مستقر الحمد لله، واللاعب أيمن النقريش الذي تم نقله بالإسعاف الطائر إلى تونس لتلقي العلاج”.

وأضاف البيان: نؤكد بأن السادة بالاتحاد الليبي ورئيس البعثة وكل القائمين على البعثة قد قاموا بكل الإجراءات والاحتياطات قبل السفر، ومنها التواصل مع المركز الوطني لمكافحة الأمراض لإجراء تحاليل كورونا وأخذ التطعيمات اللازمة، وتم فعلاً إجراء التحاليل من قبل المركز الوطني لمكافحة الأمراض وأفادتنا بعدم الحاجة إلى أخذ التطعيمات لدولة نيجيريا”.

وتابع الاتحاد :”ومع ذلك وعند وصول وفدنا الى نيجيريا طلب من السادة في اللجنة المنظمة أهم الإجراءات الوقائية من الأمراض مثل الملاريا فطلبوا منا أستعمال نوع من المراهم كافي لكل شئ وتم توفير مراهم مضاد الملاريا لكل اعضاء البعثة”.

وأكد :”ونحن إذ نوضح ماتم تنفيذه بخصوص بعثتنا، فإننا لن ندخر اي جهد معهم، فالمصابين هم جزء من حياتنا وندعوا الله أن يشفيهم ويعودو لرفع راية ليبيا وتشريفها كما فعلو في كاس افريقيا، ونتمنى من الجميع أخد المعلومات الصحيحة منا مباشرة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى