الرياضة الليبية

الاتحاد الليبي لكرة القدم ينعي “فرج أدوال” حارس منتخبنا ونادي الإفريقي درنة

نعى الاتحاد الليبي لكرة القدم برئاسة عبدالحكيم الشلماني، حارس مرمى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي الإفريقي درنة سابقا “فرج أدوال” والذي وافته المنية اليوم الاثنين.

وقال الاتحاد، في بيان رسمي على حسابه في “فيس بوك”: “يتقدم رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم عبدالحكيم الشلماني وأعضاء المكتب التنفيذي وجميع العاملين بالاتحاد بخالص التعازي والمواساة القلبية لأسرته و للأسرة الرياضية بنادي الإفريقي ومدينة درنة والوسط الرياضي في ربوع ليبيا في وفاة، المغفور له بإذنه تعالى، حارس مرمى منتخبنا الوطني سابقا ونادي الإفريقي بدرنة ” فرج أدوال” ربنا يتقبله بواسع رحمته ويعوضنا جميعا في رحيله خيرا.. وإنا لله وإنا إليه راجعون”.

والراحل من مواليد مدينة درنة عام 1943 وبدأ حياته الرياضية في الموسم الرياضي 63 / 64 مع فريق اتحاد درنة ثم انتقل إلى نادي الإفريقي الذي أحرز معه في الموسم الرياضي 73 / 74 لقب وصيف بطل الدوري الليبي.

 

 ولعب المرحوم أدوال مع فريقه ومنتخب درنة مباريات ودية دولية عديدة أبرزها أمام الإسماعيلي والترسانة والاتحاد السكندري من مصر والحمرون المالطى وفيوفودينا اليوغسلافى ومنتخب كوريا الجنوبية وكوبا.

كما تم اختياره ضمن صفوف منتخبنا الوطني لكرة القدم لأول مرة عام 1964 في بطولة كأس العرب بالكويت بقيادة المدرب اليوغسلافى بوزفتش إلى جانب زميله الحارس العملاق علي أبوعود.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى