الرياضة الليبية

الاتحاد الليبي يعرب عن مخاوفه من منح جنوب أفريقيا شرف تنظيم “كان 2019”

أعلن الاتحاد الليبي لكرة القدم، برئاسة عبد الحكيم الشلماني، عن تخوفه من إسناد الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” تنظيم بطولة كأس الأمم الإفريقية “كان 2019” إلى دولة جنوب إفريقيا.

وانحصر الصراع على شرف استضافة بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 بين مصر وجنوب أفريقيا، وذلك بعدما قام الاتحاد الأفريقي لكرة القدم بسحب التنظيم من الكاميرون لعدم الجاهزية وبطء الاستعدادات.

وناشد الاتحاد الليبي لكرة القدم، نظيره الكاف، في خطابه الرسمي اليوم الأحد، بمراعاة ظروف الكرة الليبية، وعدم الإطاحة بحلم فرسان المتوسط وقتل كافة الحظوظ قبل الجولة الأخيرة من التصفيات، في حال تم إسناد التنظيم إلى دولة جنوب إفريقيا، خاصة أن نظام التصفيات ينص على تقسيم الأندية الـ48 المشاركة في التصفيات إلى 12 مجموعة يتأهل من كل مجموعة منتخبين فقط “الأول والثاني” ما عدا المجموعة التي بها البلد المضيف يتأهل منها فريق واحد مع البلد المضيف.

وقبل الجولة الأخيرة، يحتل فرسان المتوسط المركز الثالث برصيد 7 نقاط، خلف منتخب نيجيريا المتصدر والمتأهل رسميا برصيد 10 نقاط، وجنوب أفريقيا في المركز الثاني برصيد 9 نقاط.

ومن المقرر أن يعلن الكاف يوم 9 يناير  الجاري عن الدولة التي ستفوز بشرف تنظيم البطولة القارية التي ستقام لأول مرة في تاريخها بمشاركة 24 فريقا وفي شهر يونيو بدلا من شهر يناير.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى