الرياضة الليبية

الاتحاد المصراتي يحتفل بذكرى تأسيسه 56

احتفلت أسرة نادي الاتحاد المصراتي اليوم الأحد، بمرور 56 عاماً على تأسيس وظهور النادي العريق، الذي يعود تأسيسه في مثل هذا اليوم الموافق 15 من شهر أغسطس عام 1965.

ورغم أن فريق الاتحاد المصراتي يعد حديث العهد والظهور بملاعب الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، حيث يسجل هذا الموسم ظهوره الرابع والثالث توالياً، إلّا أنّ الموسم الكروي المنقضي يُعد هو الموسم الأبرز في تاريخه حتى الآن، حيث نجح هذا الفريق المثابر والطموح والمتجدد في أن يكون نداً للعديد من فرق الأندية التي سبقته خبرة وتجربة في ملاعب دوري الأضواء، واختتم موسمه بإحرازه المرتبة الرابعة على صعيد منافسات فرق المجموعة الثانية، وتميز الفريق بالاستقرار، حيث منح ثقته منذ انطلاق الموسم في المدرب الوطني المخضرم رضا عطية الذي يُعد أقدم مدربي المسابقة وعميد مدربي الموسم، ولا شك أن النجاح الإداري وتكامل وتوفر كل عوامل ومقومات النجاح كانت وراء هذا التألق اللافت لمسيرة الفريق.

ويعود تأسيس النادي إلى الخامس عشر من شهر أغسطس عام 1965، حين تأسس تحت اسم نادي الاتحاد المصراتي، وشارك الفريق لأول مرة في بطولة دوري الدرجة الثانية لكرة القدم  للموسم الرياضي 65 – 66.

وفي سنة 1972 بعد صدور قرار الدمج، ومنع ازدواجية الأسماء بقي أبناء النادي يحاولون العودة بالنادي لاسمه الأصلي -الاتحاد المصراتي- ولكن لإصرار السلطات على قرارها بعدم ازدواجية الأسماء، أعيد وتم إشهار النادي باسم الحياد على وزن الاتحاد مع سنة 1974، مع الاحتفاظ بشعار وغلالة الاتحاد المصراتي وبنفس الأشخاص الذين ساهموا في افتتاح النادي سنة 1965.

وصعد الفريق للدوري الليبي الممتاز لكرة القدم لأول مرة في تاريخه في الموسم الرياضي 99 – 2000، بقيادة المدرب الوطني إبراهيم المحجوب.

ونال الفريق وحصل على بطولة بلدية مصراتة لفرق دوري الدرجة الثانية عدة مواسم، كما خاض غمار تصفيات الصعود في العديد من المواسم.

وظهر فريق الاتحاد المصراتي مرة أخرى في الموسم الرياضي 2017 – 2018 في ملاعب الدوري الليبي الممتاز، وللمرة الثانية في تاريخه بألوانه البيضاء والخضراء، بعد أن قاده لدوري الأضواء للمرة الثانية في تاريخه مدربه الوطني إبراهيم محجوب، ونجح في الحفاظ على موقعه ومكانته بدوري الأضواء للموسم الثالث توالياً والرابع في سجله، ويتأهب الفريق خلال الموسم الكروي المقبل للتواجد في ملاعب الدوري الممتاز للمرة الخامسة في تاريخه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى