الرياضة العربية

الاتحاد المصري يكشف عن خطة عودة الدوري والإجراءات الاحترازية

كشف الاتحاد المصري لكرة القدم،  عن خطته لعودة المنافسات الرياضية، بعد توقفها لأكثر من 3 أشهر بسبب انتشار فيروس كورونا، وذلك بعدما أعلن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي، موافقة السلطات على استئناف النشاط الرياضي بدايةً من يوم 25 يوليو المقبل، وسط تدابير وقائية واحترازية.

وأرسل الاتحاد المصري خطته للأندية للاطلاع عليها، ومحددًا فيها بداية ونهاية مسابقة الدوري. وتتضمن الخطة بدء فترة الإعداد والتدريبات من 25 يونيو الجاري وحتى 25 يوليو المقبل.

 

وتشمل هذه الفترة بدء الإعداد والتدريب الفردي وتنفيذ الإجراءات الاحترازية. ويجب إجراء اختبارين لكل مشارك في التدريب ويفصل بينهما 5 أيام من اليوم السابق لبدء التدريب مع اشتراطات اختبار المسحة.

 

كما يلزم إبلاغ الحالات المصابة بفيروس كورونا، بشكل سري حفاظا على خصوصية اللاعبين. ويكون الجهاز الطبي للفريق هو المسئول عن المتابعة والإبلاغ وتنفيذ الإجراءات الاحترازية.

 

 

ومن المقرر أن يتم استئناف المباريات في الفترة من 25 يوليو وحتى 15 أكتوبر. وشملت الخطة أنه سيتم إجراء سحب عينة “PCR” قبل بداية أول مباراة ثم عينة أخرى قبل كل مباراة بـ24 ساعة، وذلك أثناء التواجد في العزل الصحي بنهاية فترة التدريب (أسبوع قبل المنافسات).
 

وسيسمح للاعبين الذين جاءت نتائجهم سلبية فقط بالمشاركة، فيما سيتم عزل اللاعبين المصابين ويتم فحص PCR للمخالطين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى