الرياضة العربية

الاتحاد المصري ينفي استبعاد ملعب “الإسماعيلية” من استضافة أمم أفريقيا 2019

أكد أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري والمتحدث الرسمي باسمه، عدم صحة ما تم تداوله باستبعاد ملعب الإسماعيلية من قائمة الملاعب التي سوف تسضيف كأس الأمم الأفريقية 2019 التي تحتضنها مصر في يونيو المقبل.

وقال مجاهد، في مؤتمر صحفي مساء اليوم الاثنين، إن تحديد الملاعب ضمن الاشتراطات الفنية التي يضعها الاتحاد الأفريقي ، وبالتالي لم يتطرق اجتماع الاتحاد المصري برئاسة هاني أبوريدة لهذا الأمر.

وكان استاد الإسماعيلية شاهدا على أحداث شغب جماهير النادي الإسماعيلي، يوم الجمعة الماضي، مما تسبب في إلغاء مباراة الدراويش أمام الإفريقي التونسي، بالجولة الثانية للمجموعة الثالثة بدوري أبطال أفريقيا بسبب إلقاء الجماهير الزجاجات الفارغة والحجارة على أرضية الملعب، اعتراضا على القرارات التحكيمية.

الجدير بالذكر أن لائحة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف” تنص على فقرة خاصة بإيقاف المباريات، وتؤكد في المادة 3 أنه حال اضطر الحكم لإيقاف المباراة قبل نهايتها، نتيجة حدوث اعتداءات أو انتهاكات أو حالة غضب تجاه الفريق الضيف، فيتم إقصاء الفريق المستضيف من البطولة القارية وتغريمه ماليا، بجانب احتساب النتيجة لصالح الضيوف بالفوز الاعتباري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى