الرياضة العربية

الاتحاد المغربي يشكل لجنة لاختيار خليفة رينارد.. والإعلان الأسبوع المقبل

شكل الاتحاد المغربي لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع، لجنة فينة لاختيار المدير الفني الجديد لأسود الأطلسي لخلافة الفرنسي هيرفي رينارد المدير الفني السابق للمنتخب.

ورحل رينارد عن قيادة المنتخب المغربي بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الافريقية التي استضافتها مصر وتوج بها منتخب الجزائر، حيث خرج أسود الأطلسي بشكل مفاجئ من دور الـ 16 بالبطولة على يد منتخب بنين المغمور.

من جانبه، استقر لقجع على، عزيز بودربالة ونور الدين نيبت، النجمين السابقين لمنتخب المغرب ليكونا ضمن اللجنة الفنية المكلفة باختيار المدير الفني الجديد.

في السياق نفسه، كشفت تقارير إعلامية مغربية أن لوران بلان، الدولي الفرنسي والمدير الفني السابق لباريس سان جيرمان، هو الأقرب لخلافة رينارد.

كما دخل مدربين آخرين في دائرة الترشيح لتولي قيادة أسود الأطلس في الفترة المقبلة، وعلى رأسهم البوسني وحيد خاليلوزيتش، المدير الفني الحالي لنادي نانت الفرنسي، والسابق لمنتخب الجزائر.

وبالنسبة للمدربين المحليين، أصبح الحسين عموته مدرب فريق الوداد المغربي أبزر المرشحين المحليين لتولي تدريب المنتخب المغربي، في حال استقرار اللجنة الفنية على مدرب وطني لقيادة أسود الأطلسي.

ومن المنتظر أن يتم الاستقرار بشكل نهائي على اسم وهوية المدير الفني الجديد من قبل اللجنة الفنية خلال الأسبوع المقبل، على أن يتم الإعلان الرسمي عن المدرب الجديد في الأول من أغسطس.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى