الرياضة الليبية

الاتحاد بطل مواجهات الأندية الليبية والمغربية بأفريقيا.. والنصر يخوض اللقاء الأول

تسيطر مواجهتا ممثلا كرة القدم الليبية في بطولات الاتحاد الأفريقي “الكاف” أمام نظيرتها المغربية على الجماهير الرياضية في ليبيا، خاصة في ظل بحث أنديتنا عن كسر تفوق الأندية المغربية في المواجهات الرسمية.

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع حسنية أغادير المغربي  ضمن منافسات دور الـ 32 من بطولة الكونفيدرالية الأفريقية، حيث ستقام مباراة الذهاب بمدينة صفاقس التونسية يوم 14 سبتمبر الحاري، على أن تقام مباراة العودة بالمغرب يوم 29 من الشهر ذاته.

ويواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر نظيره نادي الرجاء البيضاوي المغربي ضمن منافسات دور الـ 32 ببطولة دوري أبطال أفريقيا حيث تقام مباراة الذهاب بالقاهرة يوم 15 سبتمبر الجاري، على أن تقام مباراة الإياب في الدار البيضاء يوم 29 من الشهر ذاته.

ويحظى فريق النادي الاتحاد بنصيب الأسد في المواجهات الأفريقية مع الأندية المغربية حيث خاض 4 مواجهات وحقق نتائج جيدة، فيما يخوض فريق النصر مواجهته الأفريقية الأولى أمام ممثل للكرة المغربية.

بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2002

التقى فريق الاتحاد بنظيره حسنية أغادير المغربي وانتهى لقاء الذهاب بطرابلس بالتعادل السلبي وهي نفس النتيجة التي انتهي بها لقاء الإياب بالرباط، ليجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق المغربي ليفوز 5 / 4 ويقطع بطاقة التأهل للدور التالي.

بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2007

اصطدم فريق الاتحاد مع فريق الجيش المغربي في دور المجموعات من البطولة القارية، وقد فاز فريق الجيش ذهابًا بالمغرب بهدف دون رد، فيما فاز الاتحاد إيابًا بطرابلس بهدفين دون مقابل.

بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2010

التقى فريق الاتحاد مع نظيره فريق الدفاع الجديدي المغربي، وتبادل الفريقان التعادل ذهابا وإيابا بدون أهداف، ليحتكما إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت هذه المرة لفريق الاتحاد ليحسم بطاقة التأهل للدور التالي.

بطولة كأس الكونفيدرالية عام 2010

في العام ذاته 2010 التقى فريق الاتحاد مع فريق الفتح الرباطي المغربي بالدور نصف النهائي للكونفيدرالية، وفاز الفتح الرباطي ذهابًا في طرابلس بهدفين مقابل هدف، ورغم أن الاتحاد نجح في الفوز إيابًا بالرباط بهدف دون رد لكنه ودع البطولة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى