الرياضة العالمية

مارادونا: أنا صاحب الفضل في إتقان “ميسي” للركلات الحرة

قال أسطورة كرة القدم الأرجنتينية، دييجو أرماندو مارادونا، اليوم الاثنين، إنه كان له دور كبير  في إتقان مواطنه ليونيل ميسي، نجم وقائد برشلونة الإسباني، تسديد الركلات الحرة بشكل مذهل.

ونقلت صحيفة “سبورت” الكتالونية عن مارادونا قوله: “حين كنت مدربًا للمنتخب الأرجنتيني في كأس العالم، كنت أعمل مع أفضل نسخة لميسي، وسأخبر الجميع بذلك، لقد كان رائعًا”.

ودرب الأسطورة الأرجنتينية السابقة، مواطنه ميسي في المنتخب الأرجنتيني، بين عامي 2008 و2010، وقاد التانجو في مونديال جنوب إفريقيا، عندما ودعوا البطولة من ربع النهائي بخسارة أمام ألمانيا، برباعية نظيفة.

وأضاف مارادونا : “بعد نهاية المران كنا نبقى سويًا ليتدرب على التسديد، وحينها بدأ يصوب الركلات في المباريات”. وتابع : “لقد أخبرته بضرورة أن يسدد في المنتصف، والآن هو يسجل طوال الوقت”.

يشار إلى أن ميسي سجل أكثر من 40 هدفًا من الركلات الحرة في السنوات الـ10 الأخيرة وكان أبرزها هدفه في مرمى ليفربول الإنجليزي الموسم الماضي بدوري أبطال أوروبا. وكان مدرب  اللياقة البدنية السابق في المنتخب الأرجنتيني كشف في مايو الماضي عن أحد أسرار  تـألق البرغوث في الركلات الحرة.

ونقلت صحيفة “ماركا” الإسبانية عن فرناندو سينيوريني قوله إن مارادونا  لعب دور الأستاذ مع تلميذه ميسي، حين كانا معا في المنتخب الأرجنتيني.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى