أهم الأخبارالرياضة الليبيةتغطيات خاصة

الاتحاد يودع مبكرًا.. والأهلي طرابلس يتأهل بـ 6 أهداف ويسجل أكبر فوز في تمهيدي الأبطال

مع إقامة مباريات إياب الدور التمهيدي لدوري أبطال أفريقيا وتأهل أكثر من 16 فريقًا للدور 32 وبقاء أربع مباريات ستجرى هذا الأسبوع؛ خسرت ليبيا مقعدًا من مقعدين بدوري الأبطال بخروج مبكر لبطل ليبيا الاتحاد أمام فريق فلامبو البوروندي في واحدة من أكبر المفاجآت بالدور 64.

وعلى الرغم من خروج بطل ليبيا وفقدان مقعد؛ إلا أن الفريق الثاني وهو الأهلي طرابلس الذي يحتفل اليوم بذكرى تأسيسه الـ 72، سجل أقوى  النتائج في الدور التمهيدي بفوزه على كمكم الزنجباري بستة أهداف نظيفة في مجموع المباراتين ليسجل انطلاقة قوية قبل ملاقاة المريخ السوداني في الشهر المقبل.

ويطمح الأهلي طرابلس مع مدربه التونسي فتحي جبال للذهاب بعيدًا في دوري الأبطال وتكرار سيناريو الموسم الماضي في كأس الكونفدرالية الأفريقية.

ولم تسجل مباريات الدور التمهيدي في المباريات الأخرى أي نتائج مفاجئة حيث حققت الفرق العربية نتائج طيبة، ومن بينها الاتحاد المنستيري التونسي الذي يشارك بدوري الأبطال لأول مرة بعد نجاحه في الحصول على المركز الثاني بالدوري التونسي بفارق نقطتين عن الترجي صاحب اللقب.

ونجح المنستيري أمس  في اجتياز عقبة الجيش الرواندي صاحب الجولات والصولات بثلاثية نظيفة ليضرب المنستيري موعدًا مع الأهلي المصري.

كما نجح ريفرز يونايتد النيجيري في التأهل من الدور 64  بعدما تجاوز عقبة واتانغا الليبيري ليتأهل لملاقاة بطل أفريقيا في الموسم الماضي  الوداد البيضاوي  في دور الـ32.

وضمن الفريق النيجيري بطاقة العبور إلى الدور الـ32 من دوري أبطال أفريقيا، رغم هزيمته أمام واتانغا الليبيري في مباراة الإياب بهدف نظيف، مستفيدًا من فوزه ذهابًا بثلاثة أهداف دون مقابل.

وكما تحدثنا عن أكبر مفاجآت الدور التمهيدي التي جاءت من بنغازي بعدما ودع الاتحاد الليبي مسابقة دورى أبطال أفريقيا للموسم الحالى 2022 – 2023 على الرغم من فوزه على ضيفه فريق فلامبو البوروندى بنتيجة 2 – 1، فى مباراة الإياب التى جمعتهما الأحد، على ملعب “شهداء بنينا”.

 وكان الاتحاد  قد خسر لقاء الذهاب فى بوروندي بنتيجة 1 – 0 ليتأهل الأخير بفضل التسجيل خارج الملعب.

وينتظر فريق فلامبو بطل بوروندي في دور الـ 32 من دوري الأبطال المتأهل من مباراة الزمالك ونظيره إيليكت سبور التشادي.

وقد حقق الزمالك الفوز ذهابًا على إيليكت التشادي بنتيجة 2 / 0  فى المباراة التي جمعتهما  الأحد، باستاد أحمدو أهيدجو بالكاميرون، في مباراة شهدت هطول أمطار غزيرة، ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب نهاية هذا الأسبوع على ملعب القاهرة.

وفيما يلي نتائج أمس بدوري أبطال أفريقيا:

القبائل الجزائري 3- 0 كاسا السنغالي

الاتحاد الليبي 2- 1 فلامبو دي سنتر البوروندي

الهلال السوداني 1-0 سانت جورج الاثيوبي

القطن الكاميروني 1-0 ماتلاما من ليسوتو

إلكيت التشادي 0- 2 الزمالك المصري

أسيك ميموزا الإيفواري 2- 0 كوتون البنيني

ريفرز يونايتد النيجيري 0- 1 واتانجا الليبيري

الاتحاد المنستيري التونسي 3- 0 الجيش الرواندي

أشانتي كوتوكو الغاني 1-1 ريال كاديوغو البوركيني

بريميو اوجوستو الانغولي 1- 1 ريد أروز الزامبي

ماندجي الجابوني 0- 1 بلاتو يونايتد النيجيري

جابوروني البوتسواني 1-3 فيتا كلوب الكونغولي

اوتوهو الكونغولي 0- 0 كيب تاون الجنوب أفريقي

سيمبا التنزاني 2- 0 نياسا بولتس المالاوي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى