الرياضة العالمية

البرازيل يسعى للثأر من الأرجنتين اليوم في تصفيات كأس العالم

يَصطدم اليوم الأحد، منتخب البرازيل مع نظيره الأرجنتين في تصفيات كأس العالم، بعد المباراة التي جمعتهما مؤخرًا في نهائي كوبا أمريكا 2021.

ومن المقرر أن يحل منتخب الأرجنتين ضيفًا على نظيره البرازيل، اليوم في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا.

وحقق المنتخب الأرجنتيني اللقب بفوزه 1-0 في البرازيل، لكن أصحاب الأرض يحتلون المركز الأفضل في المجموعة المؤهلة بسجل مثالي من سبع مباريات.

وخرجت البرازيل من كأس العالم 2018 في دور الثمانية، حيث خسرت 2-1 على يد بلجيكا، وستكون حريصة على العودة بأسلوبها العام المقبل.

استعاد السيليساو عافيته بفوزه بكأس أمريكا في العام التالي، بفوزه على بيرو 3-1 في النهائي، قبل أن يبدأ مشواره الجديد في تصفيات كأس العالم بأناقة، مع انتصارات متتالية على بوليفيا وبيرو وفنزويلا وأوروغواي والإكوادور وباراغواي.

قادهم ذلك إلى بطولة كوبا أمريكا هذا العام، وبدا رجال تيتي أقوياء نسبيًا طوال الوقت، وشقوا طريقهم إلى النهائي بعد انتصارين صعبين على تشيلي وبيرو، لكنهم فشلوا على أرضهم أمام خصوم اليوم في النهائي.

في أول مباراة رسمية لها منذ تلك الخسارة، حققت البرازيل فوزها السابع على التوالي في التصفيات المؤهلة لكأس العالم يوم الجمعة، حيث سجل إيفرتون ريبيرو الهدف الوحيد في المباراة بالفوز 1-0 خارج أرضه على تشيلي.

سيتطلعون الآن إلى تمديد ذلك إلى ثمانية انتصارات متتالية، والانتقام من منافسهم الرئيسي في كوبا أمريكا، عندما يُرحبون برجال ليونيل سكالوني في ساو باولو.

بعد التعادل مع تشيلي في مباراته الافتتاحية، انطلق منتخب الأرجنتين في بطولة كوبا أمريكا، واستكملت مرحلة المجموعات بانتصارات على أوروجواي وباراغواي وبوليفيا، لتتصدر المجموعة وتحجز مواجهة ربع النهائي مع الإكوادور.

سجل كلّ من رودريجو دي بول ولوتارو مارتينيز وليونيل ميسي هدف الفوز 3-0 في تلك المباراة، قبل أن يُحقق أبطال إميليانو مارتينيز الفوز بركلات الترجيح بعد التعادل 1-1 مع كولومبيا في نصف النهائي.

وشهد ذلك لقاءهم مع غريمهم البرازيل في النهائي، وصمد منتخب الأرجنتين بقوة للدفاع عن تقدمه 1-0 طوال المباراة بعد هدف مُبكر لأنخيل دي ماريا، ليُحقق به لقبه الخامس عشر في كوبا أمريكا.

بعد فوزه بثلاث مرات والتعادل في ثلاث من أول ست مباريات في تصفيات كأس العالم، عاد فريق سكالوني إلى اللعب بالفوز 3-1 خارج أرضه على فنزويلا يوم الجمعة.

بينما استغرق الأمر بعض الوقت من لاعبي الأرجنتين لتحطيم مضيفهم، وضع لاوتارو مارتينيزهم في نهاية المطاف في الشوط الأول، وسجل خواكين كوريا وأنخيل كوريا هدفي الشوط الثاني ليجعلوا مركزهم مريحًا قبل أن يسجل إيفرسون سوتيلدو هدفًا، تعزية من نقطة الجزاء لخصومهم في الوقت المحتسب بدل الضائع.

بعد خيبة الأمل من خروجهم من دور الستة عشر في مونديال 2018، سيكونون حريصين على تعزيز مركزهم للوصول إلى بطولة العام المقبل، مع فرصة لتقليص الفجوة بينهم وبين البرازيل إلى ثلاث نقاط فقط بفوزهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى