أهم الأخبارالرياضة الليبية

البكباك يشارك في اجتماع الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة.. وتجديد الثقة في بشرى حجيج

جدّد أعضاء الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة الثقة في ولاية السيدة بشرى حجيج لرئاسة الاتحاد بالإجماع إلى 2028.

جاء ذلك بمشاركة متميزة لرئيس الاتحاد الليبي للكرة الطائرة السيد عدنان البكباك في اجتماع الاتحاد الافريقي للكرة الطائرة والتي يجتمع بالدار البيضاء بالمغرب.

اتخذ الاتحاد عددًا من القرارات على هامش الاجتماع في يومه الأول من أشغال مؤتمر الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة بالمصادقة على الدستور الجديد للاتحاد والذي أصبح ساري المفعول منذ الأمس.

كما تميزت الأشغال بالمصادقة بالإجماع لولاية ثانية للرئيسة السيدة بشرى حجيج 2024-2028، كإشادة ببرنامج حافل بالعطاء والفعالية التي عرفتها الكرة الطائرة في القارة الأفريقية منذ توليها مهام تدبير شؤون الاتحاد عام 2020.

ويأتي هذا القرار المهم الذي توج مناقشة مجموعة من الأوراق التي عرضت على مجموع الدول الأعضاء الأربع والخمسين المشكلة للاتحاد الافريقي.

عرف مؤتمر الاتحاد الأفريقي للكرة الطائرة الحضور الفعلي لرئيس الاتحاد الدولي الدكتور اري غارسا وطاقمه المقرب، حيث نوه في كلمته الافتتاحية بالمجهودات التي عاشتها الكرة الطائرة الأفريقية والطفرة النوعية بعد انتخاب الاتحاد الافريقي السيدة بشرى حجيج كإشارة قوية لرياح التغيير التي عبّرت عنه إرادة الدول الأعضاء للقطع مع ممارسات ولّت.

وأردف أنه موجود في الدار البيضاء بمعية فريق عمله من أجل أفريقيا، ومساعدة الاتحاد القاري لتخطي المشاكل المالية في إطار واضح وشفاف للمحافظة على الوجه المشرف للطائرة الأفريقية.

الحضور القوي للسيد آلان غارسا رئيس الاتحاد الدولي هو تعبير واضح عن الاحترام والتقدير الذي يكنّه الاتحاد الدولي للسيدة بشرى حجيج والاتحاد الأفريقي، والهدف العمل سويًا من أجل أفريقيا قوية على المستوى الدولي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى