الرياضة العالمية

مدرب ويلز يشيد بما قدمه لاعبوه على الرغم من توديع المونديال

حثّ مدرب ويلز روب بيج لاعبيه على إبقاء رؤوسهم مرفوعة بعد إقصائهم من كأس العالم 2022 على يد إنجلترا.

ودخل فريق التنين مباراة يوم الثلاثاء على ملعب أحمد بن علي في حاجة إلى الفوز للتقدم إلى الأدوار الإقصائية من المجموعة الثانية، وقدموا عرضًا دفاعيًا مرنًا لإبقاء الشوط الأول بدون أهداف.

ومع ذلك، في غضون خمس دقائق من الشوط الثاني، وجد لاعبو منتخب ويلز أنفسهم في الخلف حيث سدد ماركوس راشفورد ركلة حرة رائعة في الزاوية العليا للشبكة.

عزز منتخب إنجلترا تقدمه بعد أقل من دقيقة، حيث سجل فيل فودن في المرمى في القائم الخلفي من كرة هاري كين، وحصل راشفورد على هدفه الثاني في الدقيقة 68 ليحسم النتيجة.

وبهذه الهزيمة 3-0، احتلت ويلز المركز الرابع في المجموعة الثانية، حيث تأهلت إنجلترا بصدارة المجموعة واحتلت الولايات المتحدة المركز الثاني بعد فوزها 1-0 على إيران.

على الرغم من رؤية أول نهائيات لكأس العالم لبلاده منذ 64 عامًا تنتهي عند العقبة الأولى، لم يكن لدى بيج كلمة سيئة ليقولها عن لاعبيه بعد المباراة وأشاد بإنجازهم المذهل للوصول إلى كأس العالم في المقام الأول.

وقال بيج لـ”بي بي سي وان”: “الأمر صعب للغاية في هذه اللحظة، واعتقدت أننا كنا متميزين في الشوط الأول، لقد فعلت ذلك بالفعل، الجهد الذي بذلوه بدون الكرة كان استثنائيًا”.

أضاف: “واجهنا الأمر في الشوط الأول وقلنا إنه كان من الممكن أن نكون أفضل قليلاً لكنني لن أسمع كلمة سيئة قيلت عن هؤلاء اللاعبين لقد قدموا كل شيء اليوم”.

تابع: “الهدف الأول كان تسديدة رائعة، والثاني خيب آمالي قليلاً لكنني لا أريد التحدث عن السلبيات اليوم”.

وواصل: “شعرنا بخيبة أمل لمغادرة البطولة ولكن إذا كنت ستخرج، فهذا هو الطريق، أداء الشوط الأول مرة أخرى، كان ممتازًا، ورسالتي هي ألا تشعر بخيبة أمل، ويجب أن نبني للمستقبل الآن، ووصلنا إلى كأس العالم وكان ذلك إنجازًا لا يصدق لتلك المجموعة من اللاعبين”.

ستستمر إنجلترا في مواجهة السنغال في دور الـ16 بعد احتلالها صدارة المجموعة، بينما تستعد الولايات المتحدة الأمريكية صاحبة المركز الثاني لمواجهة هولندا الفائزة بصدارة المجموعة الأولى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى