الرياضة العالمية

التتويج بالذهب حلم يراود «فينجر» في ولايته الأخيرة مع المدفعجية

يحتضن ملعب «الإمارات» بالعاصمة البريطانية لندن، في التاسعة مساءً بتوقيت جرينتش، قمة أرسنال الإنجليزي وأتلتيكو مدريد الأسباني في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي.

أهمية مواجهة الليلة ليست لكونها مباراة بين فريقان من الأسماء الكبيرة في القارة العجوز، وهي البطولة الأخيرة التي سيخوضها المدرب الفرنسي أرسين فينجر، على رأس القيادة الفنية لفريق عاصمة الضباب.

وأعلن فينجر رحيله عن تدريب المدفعجية مع نهاية الموسم الجاري، بعد 22 عامًا قضاها مع كبير العاصمة الإنجليزية وأحد الخمسة الكبار في الكرة الإنجليزية.

وفشل المدرب الفرنسي طوال الفترة التي قضاها في تدريب الجانرز في التتويج بأي بطولة قارية على الرغم من وصوله لنهائي دوري أبطال أوروبا عام 2006، ولكنه خسر أمام برشلونة وخسر لقب كان في المتناول.

مباراة أرسنال الليلة أمام أتلتيكو مدريد تعد نهائي مبكر، وبمثابة عنق الزجاجة لرجال أرسين فينجر، من أجل الوصول للمباراة النهائية والمنافسة على اللقب.

ويأمل المدرب التاريخي للعملاق الإنجليزي، في كتابة نهاية سعيدة لرحلته مع المدفعجية بالتتويج بلقبه القاري الأول قبل ترك الفريق من أجل خوض تجربة جديدة.

أمر أخر يزيد من أهمية اللقاء بالنسبة لعناصر فريق أرسنال، وهو الفوز باللقب من أجل المشاركة في دوري أبطال أوروبا في نسختها الجديدة، بعدما فشل الفريق في التأهل رسميًا من خلال مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث يحتل الجانرز المركز السادس حتى الأن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى