الرياضة العالمية

التعادل يحسم قمتي ربع نهائي دوري الأبطال بين مانشستر سيتي وريال مدريد وأرسنال وبايرن ميونخ

عاش عشاق الكرة الأوروبية سهرة ممتعة في أول مباراتين من مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعدما تعادل ريال مدريد على أرضية ميدانه مع مانشستر سيتي حامل اللقب بثلاثة أهداف لكل فريق، وأرسنال مع بايرن ميونخ بهدفين لهدفين.
ففي القمة الأولى دخل السيتي المباراة بقوة وتمكن من افتتاح النتيجة في الدقيقة الثانية عبر بيرناندو سيلفا، رد الريال لم يتأخر إذ تمكن من تعديل النتيجة في الدقيقة 12 بعدما اصطدمت كرة كامفينغا بروبين دياز وغير مسارها نحو شباك الحارس أورتيغا، وبعد دقيقتين أضاف روديغير الهدف الثاني، ولم تشهد الدقائق المتبقية من هذا الشوط تغيير في النتيجة رغم محاولات ريال مدريد العديدة.
ودخل الريال الشوط الثاني بقوة، وأهدر فينيسوس فرصة إضافة الهدف الثالث في مناسبتين، ليرد عليه السيتي بهدف التعادل الذي سجله فيل فودين في الدقيقة 66، وبعد 5 دقائق أضاف غفارديول الهدف الثالث للسيتي بتسديدة صاروخية.
بعد الهدف حاول ريال مدريد العودة في النتيجة، وتمكن فالفيردي من تعديل النتيجة في الدقيقة 79 بعدما سدد كرة قوية في شباك أورتيغا.
وبعد التعادل ضغط الريال من أجل تسجيل هدف رابع لكن دفاع السيتي صمد لتنتهي المواجهة بتعادل عادل.
وفي اللقاء الثاني تعادل أرسنال مع بايرن ميونخ بهدفين لهدفين، أرسنال كان السباق بالتسجيل عبر اللاعب بوكايو ساكا في الدقيقة 12، ليرد عليه بايرن ميونخ بهدفين عبر غنابري في الدقيقة 18 وهاري كين في الدقيقة 32 من علامة الجزاء لينتهي الشوط الأول بتقدم النادي البافاري.
وفي الشوط الثاني سيطر أرسنال على المباراة، في حين اعتمد بايرن ميونخ على المرتدات التي شكلت خطورة على مرمى الحارس ريا، وفي الدقيقة 76 عدل تروساد النتيجة، ولم تفلح محاولات أرسنال في الدقائق المتبقية في خطف هدف الفوز لتنتهي المباراة بالتعادل ويتأجل الحسم إلى مباراة الإياب في ميونخ الأسبوع القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى