الرياضة العالمية

التشيك تُواجه الدنمارك ومنافسةٌ بين إنجلترا وأوكرانيا على التأهل لنصف نهائي يورو 2020

تستكمل، اليوم السبت، مباريات دور ربع نهائي بطولة أمم أوروبا “يورو 2020” حيث تقام مباراتين قويتين للغاية سيتأهل منهما فريقين للدور نصف النهائي وسيودّع الآخران البطولة.

ومن المقرر أن تجمع المباراة الأولى بين جمهورية التشيك والدنمارك، على أن تنطلق في تمام السادسة مساءً بتوقيت ليبيا.

بعد تسجيل أول مفاجأةٍ حقيقيةٍ في كأس الأمم الأوروبية 2020، في مباراة دور الـ16 ضد هولندا، سيُواجه منتخب جمهورية التشيك اختبارًا صعبًا آخر حيث سيصطدم بالدنمارك في ربع النهائي.

وستُقام المباراة في استاد باكو الأولمبي في أذربيجان، وهو أحد الملاعب الأخيرة المتبقية قبل أن تنتقل البطولة حصريًا إلى ويمبلي في لندن.

قدّم منتخب الدنمارك مستوى متذبذبًا في يورو 2020 حتى الآن، وبدأ البطولة مع الانهيار المأساوي لكريستيان إريكسن والهزيمة المتتالية أمام فنلندا وبلجيكا، ومع ذلك، فإن فوزهم الملهم على روسيا 4-0 جعلهم ينتزعون المركز الثاني في المجموعة الثانية من العدم.

كان الديناميت الدنماركي أيضًا الفريق الأكثر سيطرة في دور الستة عشر، حيث تغلب بسهولة على ويلز 4-0 في أمستردام أرينا، ولقد كان عرضًا مقنعًا يفتح الآن فرصة ممتازة لرجال كاسبر هجولماند ليحسموا مكانًا تاريخيًا في نصف نهائي بطولة أوروبا.

منتخب جمهورية التشيك؛ ليس منافسًا يمكن الاستخفاف به، على الرغم من هزيمته هولندا في دور الـ16، يمكن للمرء أن يجادل بأنهم كانوا محظوظين قليلاً بطرد ماتيس دي ليخت، لكن الأداء الشامل الذي لا يكل يعني أنهم هم المنتصرون الواضحون في المجر.

تأهل رجال ياروسلاف سيلهافي فقط إلى مراحل خروج المغلوب كواحد من أفضل أربعة فرق احتلت المركز الثالث في المسابقة. لكن أداءهم في الجولة الأخيرة يشير إلى أنهم قادرون على التقدم أبعد من ربع النهائي.

أما المباراة الثانية؛ فستجمع بين إنجلترا وأوكرانيا في تمام التاسعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب أوليمبيكو لتكون المباراة الأخيرة في ربع نهائي البطولة.

وصل منتخب أوكرانيا إلى مراحل خروج المغلوب في بطولة أمم أوروبا لكرة القدم 2020 بجلد أسنانها، لكنها قدمت أداءً مفعمًا بالحيوية في دور الـ16 لتفوز أمام السويد، التي تصدرت المجموعة الخامسة لتصل إلى هذه المرحلة.

انتصر رجال أندريه شيفتشينكو في الثواني الأخيرة من الوقت الإضافي، حيث سجل أرتيم دوفبيك هدف الفوز المتأخر.

من ناحية أخرى، يبدو أن إنجلترا قد نمت في الثقة والتماسك مع كل مباراة تمر، على الرغم من أنها لا تزال لا تقدم أداءً كاملاً، ومع ذلك، فإن منتخب الأسود الثلاثة يتمتع إلى حد بعيد بأفضل سجل دفاعي في المسابقة، بعد أن حافظ على شباكه نظيفة في كل من مبارياته الأربع حتى الآن.

وبعد تصدر المجموعة الرابعة، جاريث ساوثجيت وشركاه؛ قدموا أداءً رائعًا ليهزم ألمانيا 2-0 في المرة الأخيرة.

تعادل منتخبا إنجلترا وأوكرانيا دون أهداف في المرة الأخيرة التي واجه فيها بعضهما البعض، في مباراة تصفيات كأس العالم 2014.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى