أهم الأخبارالرياضة الليبية

التعادل السلبي يحسم الشوط الأول من نهائي الدوري الليبي

حسم التعادل السلبي الشوط الأول من مباراة الأهلي طرابلس والاتحاد، المقامة بين الفريقين حاليًا على ملعب طرابلس الدولي في نهائي الدوري الليبي.

شهدت المباراة فرصا قليلة من الفريقين، وكانت أخطر فرص الاتحاد تسديدة قوية من علي العامري نجم الفريق، لكن تصدى لها نشنوش ببراعة، ليرد الأهلي طرابلس بهجمة عن طريق لاعبه جبريل كاك الذي أهدر فرصة افتتاح الأهداف لكن مرت بجانب القائم الأيسر.

شهدت الـ20 دقيقة الأولى ثلاث بطاقات أبرزها الحكم عبدالله الفضيل، بواقع إنذار لمحمود عكاشة لاعب الأهلي طرابلس، وإنذارات للاعبي الاتحاد عبدالعاطي العباسي، ومحمد المنير.

دخل الاتحاد المباراة بتشكيل مُكون من: معاذ اللافي في حراسة المرمى ورباعي دفاع مُكون من عبد العزيز الصويعي، وناجي درا والمعتصم الصبو ومحمد المنير، وفي منتصف الميدان غازي العيادي وعمر الخوجة وربيع الشادي وثلاثي المقدمة عبدالعاطي العباسي ومعاذ عيسى وعلي العامري.

فيما دخل الأهلي طرابلس اللقاء بتشكيل مُكون من: محمد نشنوش في حراسة المرمى ورباعي الدفاعي الشتيوي، ووسام بوسنينة ومنصور رزق ومحمود عكاشة، بينما ثلاث وسط الميدان بدر حسن وأحمد مفتاح وجبريل كاك وفي المقدمة حسام حسن ومحمد الترهوني وأنيس السلتو.

وتأهل الفريقان إلى نصف نهائي الدوري من المجموعة الثانية ليُواجه الاتحاد نظيره الأهلي بنغازي، بينما واجه الأهلي طرابلس الأخضر في نصف النهائي.

وتمكن الاتحاد من تخطّي الأهلي بنغازي بهدف دون رد، بينما فاز الأهلي طرابلس على الأخضر بهدفين مقابل هدف.

وتتضاعف أهمية مباراة اليوم بين الأهلي طرابلس والاتحاد، حيث إنها لن تحسم فقط بطل الدوري هذا الموسم، بل ستحدّد ممثلي الكرة الليبية في البطولات الأفريقية الموسم المقبل.

ومن المقرر أن يشارك الفائز في المباراة اليوم، والمتوّج باللقب في بطولة دوري أبطال أفريقيا، بينما سيكون الوصيف ممثلًا للكرة الليبية في بطولة الكونفدرالية.

زر الذهاب إلى الأعلى