الرياضة العربية

الجامعة الملكية المغربية تعلن عن موعد عودة الدوري المغربي

حدّدت الجامعة المغربية لكرة القدم موعدًا جديدًا لاستئناف الدوري المغربي للمحترفين، وهو 13 فبراير الحالي، بعد نجاح المنتخب المغربي للاعبين المحليين في التأهّل للمربع الذهبي لبطولة أفريقيا “الشان”، المُقامة حاليًا بالكاميرون.

ونشرت الجامعة المغربية لكرة القدم، بيانًا قالت فيه إنه لتمكين عودة اللاعبين إلى فرقهم وأنديتهم للمشاركة في المنافسات الوطنية والقارية في أحسن الظروف فإن الجامعة المغربية لكرة القدم والعصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية تعلنان ، إلى أن تاريخ استئناف منافسات الدوري المغربي هو يوم السبت 13 فبراير 2021.

وحدّدت الجامعة أيضًا موعدًا جديدًا لإجراء مباريات دور ثمن نهائي كأس المغرب “كأس العرش” وهو “أيام الثاني والثالث والرابع من مارس المقبل”، على أن يتم الإعلان عن برنامج الجولات والأسابيع الخمس المقبلة لمنافسات بطولة الدوري الاحترافية، والدورات الست المقبلة لمنافسات بطولة القسم الثاني، ودور ثمن نهائي كأس العرش، في وقت لاحق.

ويأتي قرار الجامعة المغربية لكرة القدم بعد تأهّل المنتخب الوطني للمحليين للمربع الذهبي من كأس أمم أفريقيا للاعبين المحليين، بفوزه العريض على زامبيا “3-1” وتأهّله لدور نصف النهائي انطلاقة للمنتخب الكاميروني، غدًا الأربعاء، في أصعب مباريات “أسود الأطلس” بالبطولة الأفريقية.

وكانت الجامعة قد ربطت، في وقت سابق، موعد عودة مُنافسات البطولة بمُشاركة “الأسود” المحليين في “الشان”، التي تختتم في السابع من الشهر الحالي.

وكان الدوري المغربي قد توقف في 27 ديسمبر الماضي، بعد الجولة الخامسة من انطلاقه.

ويتصدّر “الرجاء البيضاوي” جدول الترتيب برصيد 13 نقطة، بفارق نقطة عن ملاحقه وغريمه “الوداد”.

زر الذهاب إلى الأعلى