الرياضة العربية

الجزائري بغداد بونجاح.. رابع لاعب عربي يفتتح التسجيل بمونديال الأندية

أفتتح اللاعب الجزائري الدولي بغداد بونجاح، مهاجم فريق السد القطري، أهداف بطولة النسخة الـ16 من كأس العالم للأندية التي تستضيف الدوحة.

وسجل بونجاح الهدف الأول لفريقه في شباك هينجين سبورت بعد مرور 26 دقيقة من عمر المباراة الافتتاحية للمونديال مساء اليوم الأربعاء.

ولم يكن “بونجاح” أول لاعب عربي يسجل في افتتاح بطولة كأس العالم للأندية، بل هو الرابع، حيث سبقه النجم السعودي محمد نور الذي كان أول لاعب يسجل في لقاء افتتاح المونديال وتحديداً يوم 11 ديسمبر 2005 قبل 14 عاماً، حين أحرز لفريقه الاتحاد في مرمى الأهلي المصري بالدور الأول للبطولة في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق السعودي بهدف نظيف.

كما سجل العراقي عماد محمد هدف افتتاح مونديال الأندية في نسخة 2007، حين أحرز لفريقه السابق سباهان أصفهان الإيراني في مرمى وايتاكيري يونايتد النيوزيلاندي في اللقاء الذي انتهى بفوز الفريق الإيراني بثنائية نظيفة سجلها عماد محمد.

وأحرز المغربي محسن ياجور هدف افتتاح نسخة 2013 لفريقه الرجاء البيضاوي في مرمى أوكلاند سيتي النيوزيلاندي، الذي فاز به الرجاء بثنائية مقابل هدف واحد.

يشار إلى أن فريق السد تأهل للدور ربع النهائي من مونديال الأندية بعد الفوز الصعب على فريق هينجين من كالدوينيا الجديدة بنتيجة 3 / 1 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى