الرياضة الليبية

الجزائري عبدالحليم كعوان  لـ”ريميسا”: فخور بتجربتي الاحترافية في الدوري الليبي لكرة السلة

أكد عبدالحليم كعوان، نجم منتخب الجزائر السابق لكرة السلة، أنه يفتخر دائمًا بالتجربة الاحترافية التي خاضها في الدوري الليبي لكرة السلة، معبرا عن عشقه واعتزازه بناديي الأهلي بنغازي والنصر وجماهير مدينة بنغازي، وموجها التهنئة للشعب الليبي الشقيق بمناسبة رمضان المبارك.

وقال كعوان، في تصريحات خاصة لموقع “ريميسا”: “عندما أتحدث عن تجربتي في ليبيا أقول إنها كانت أجمل فترات حياتي في الملعب عندما لعبت مع ناديي الأهلي بنغازي والنصر، فأنا وبكل صراحة أعشقهم وأحب جماهيرهم بشكل كبير جدًا”.

 

وأصاف: ” في فترة احترافي في ليبيا تلقيت عروض احترافية عديدة من قطر وتونس ولكني لم أستطيع أن أتخذ قرار مغادرة وترك ليبيا، وذلك لقوة الدوري الليبي حينها ولراحتي النفسية في هذا البلد الذي قدم لي الكثير وبالتالي انعكس على ادائي الذي كان في الفورمة حينها”.

وعن رأيه في الجمهور الليبي، أوضح كعوان :”هذا ليس رياء لن تجد مثل الجمهور الليبي في أي بلد عربي، مما يعطيك دافع قوي لتقديم أهم ما لديك، ولقد تحدث عن هذا الجمهور الكبير في كثير من اللقاءات في ليبيا وخارج ليبيا”.

وحول أبرز اللاعبين الليبيين في كرة السلة، قال النجم الجزائري: “للأسف فإن اللاعبين الليبيين ليسوا محظوظين وخاصة في الاحتراف الخارجي، فمجموعة منهم كانت تستطيع الاحتراف واللعب على مستوى عالي مثل، محمد عيسى وعبدالرازق التركي ومحمد كويدير- رحمه الله – وخالد الدرسي وعبد العزيز عبدو وغيرهم الكثير، ومن وجهة نظري فإن أحدهم كان يستطيع أن ينافس على أفضل لاعب عربي وهو محمد عيسى الذي كان خارق للعادة في وقتها”.

 

وأختتم كعوان تصريحاته بالتأكيد على أنه يتمنى أن يكون المستقبل أفضل لكرة السلة الليبية وكذلك حال ليبيا التي يدعو الله لها في هذه اللحظات أن يحفظها وأهلها وأن يزيل غمتها وتعود كما كانت وأفضل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى