الرياضة العالمية

“الجمعة السوداء”.. صحيفة إيطالية في مرمى الانتقادات والغضب بسبب العنصرية

تعرضت  صحيفة “كوريري ديلا سبورت” الإيطالية، لعاصفة من الانتقادات، بعدما خرجت اليوم الخميس بعنوان مثير للجدل حول مباراة القمة بين الإنتر وروما، خاصة بعدما  اعتبره الكثيرون أنه يحمل تلميحا عنصريا.

ويحل روما ضيفاً على الإنتر مساء غد الجمعة، في الجولة الخامسة عشر من منافسات  الكالتشيو.

وخرجت الصحيفة الشهيرة، وعلى غلافها عنوان “الجمعة السوداء”، مع صورة الثنائي روميلو لوكاكو، لاعب الإنتر، وكريس سمولينج، مدافع روما، وهما من أصحاب البشرة السمراء.  وتسبب العنوان الذي وصفته عدة صحف أوروبية بـ”غير المقبول” و”غير الموفق”، في حالة غضب كبيرة في إيطاليا.

 

وأعرب نادي روما عن استيائه من عنوان الصحيفة، وسخر من اختيارات الصحيفة لغلافها. كما  استهجن نادي إنتر ميلان العنوان مؤكدًا أن الجميع يقف جنبا إلى جنب ضد العنصرية.

وقرر الناديان عدم السماح لمحرري الصحيفة بالدخول إلى مقر الإنتر أو روما  حتى نهاية العام أو إجراء حوارات صحفية مع اللاعبين، بعد العنوان العنصري ضد لوكاكو وسمولينج. وبدوره،  ندد الميلان بعنوان الصحيفة.

يشار  إلى أن الدوري الإيطالي، يعاني من سلسلة من وقائع العنصرية ضد اللاعبين أصحاب البشرة السمراء، وكان آخرهم ماريو بالوتيلي، لاعب بريشيا، والفرنسي بليس ماتودي، لاعب وسط يوفنتوس إلى جانب لوكاكو.

يذكر أن مصطلح “الجمعة السوداء”، تطلقه المحلات التجارية في شهر نوفمبر على يوم الجمعة الذي يتم فيه طرح عروض على المنتجات بأسعار مخفضة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى