الرياضة الليبية

الدامجة يكشف لـ”ريميسا” عن برنامج استعداد الفرسان لتصفيات “الشان” وقائمة اللاعبين المنضمين

أكد المدرب الوطني المخضرم جلال الدامجة، المدير الفني لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم أن مجلس إدارة الاتحاد الليبي برئاسة عبدالحكيم الشلماني، انفق معه بشكل رسمي على قيادة فرسان المتوسط، رفقة الطاقم الفني المعاون المتكون من مساعديه “سالم الجلالي وأكرم الهمالي” ومدرب حراس المرمى “محمد البوسيفي”.

وقال “الدامجة”، في تصريحات خاصة لـ “ريميسا”، إنه قام بتسليم القائمة المبدئية للفرسان إلى إدارة المنتخبات الوطنية باتحاد الكرة، حيث ستكون القائمة مفتوحة وحدها الأقصى 42 لاعباً.

وأوضح أن القائمة تضم عدداً من اللاعبين الذين برزوا في مسابقة الدوري المحلي، وأبرزهم: محمد الترهوني، الشامخ القذافي، ناجي دراء، حسن الماتا، الشامخ العبيدي، احمد التريكي، ومحمد مانديلا، خالد مجدي، أحمد الحداد، وغيرهم الكثير”.

وعلى صعيد حراس المرمى أوضح أن القائمة الأولية للمنتخب ستضم 4 حراس هم: “محمد نشنوش، أحمد عزاقة، جواد رزق، علي اشنينه”.

وأشار إلى أنه تم إعداد القائمة الأولية لتسهيل الإجراءات الإدارية من قبل إدارة المنتخب بشكل مبكر منها إجراءات التأشيرة وجوازات السفر الحديثة، لافتا إلى أن الطاقم الفني يتحرى حاليا عن جميع اللاعبين المحليين الذين من الممكن أن يخرجوا للاحتراف في دوريات خارج ليبيا، مؤكداً أن هذا الأمر سيشكل عائقاً في استدعائهم للمنتخب الوطني للمحليين.

وأبدى “الدامجة” سعادته الكبيرة بتسهيل رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم لبعض الصعوبات والعراقيل، منها إقامة معسكر تدريبي في تركيا بنهاية شهر يوليو القادم، حيث من المحتمل إقامة مباراتين وديتين مع المنتخب الأردني الشقيق خلال معسكر تركيا.

وأضاف أن “الشلماني” كان متواجداً في المملكة المغربية حيث أبدت المملكة استعدادها لاستضافة معسكر آخر للمنتخب الوطني على الأراضي المغربية، إستعداداً لتصفيات بطولة الشان.

واختتم الدامجة تصريحاته بأنه يشكر ويقدر مجهودات اتحاد الكرة الليبي على تسهيله للصعوبات، مطالبا الوسط الرياضي بجميع تركيباته مساندة منتخب الفرسان في تصفيات الشان.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى