الرياضة العالمية

الدنمارك تسعى لمواصلة المغامرة الأوروبية.. والإنجليز لكسر عقدة الماضي

يستقبل، مساء اليوم الخميس، منتخب إنجلترا نظيره الدنماركي في تمام الساعة التاسعة على ملعب “ويمبلي” بالعاصمة لندن، لحساب دور نصف النهائي من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020” .

مستفيدًا من عاملي الأرض والجمهور، يبحث منتخب إنجلترا عن الصعود إلى نهائي كأس أمم أوروبا، ، عندما يلاقي نظيره الدنماركي، على أرضية ملعب ويمبلي، بحضور حوالى 60 ألف متفرج.

ويسعى منتخب الدنمارك ، إلى مواصلة المغامرة في هذه البطولة الكبرى وتفوقهم التاريخي على إنجلترا، حيث فاز الأخير في مباراة واحدة من أصل ست مباريات بينهما وهُزم في مواجهتيْن وحسم التعادل ثلاث مواجهات.

إنجلترا؛ تخوض اليوم نصف النهائي الثالث لها في البطولة حيث هُزمت من يوغوسلافيا عام 1968 وبركلات الترجيح من ألمانيا سنة 1996، ويعدّ منتخب “الأسود الثلاثة” أكثر من خاض مباريات في تاريخ البطولة دون أن الوصول للنهائي في 36 مباراة.

في المقابل، يعتبر وصول الدنمارك الرابع بنصف نهائي بطولة أوروبا بعد سنوات 1964، 1984، 1992، 2020، حيث فازت باللقب في آخر مرة وصلت فيها للدور نصف النهائي كان ذلك في عام 1992.

يذكر أن منتخب انجلترا تأهل إلى المربع الذهبي بعد فوزه على منتخب أوكرانيا بنتيجة استقرت على 4-0 في دور الثمانية، بينما تأهل منتخب الدنمارك بعد الفوز على التشيك بنتيجة 2-1.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى