الرياضة العالمية

الدوري الإنجليزي الممتاز يعارض إقامة كأس العالم كل عاميْن

أعرب الدوري الإنجليزي الممتاز ورابطة الدوري الإنجليزي عن معارضتهما لإقامة كأس العالم كل عامين.

وتم إصدار بيانًا صباح اليوم الخميس قالت فيه الرابطة إنها تعارض بشدة وإجماعًا خطط الفيفا لتقليص الفجوة بين البطولة الكبرى من أربع إلى سنتين.

وجاء في البيان: “عارضت رابطة الدوري الإنجليزي بحزم وإجماع أي مقترحات لتنظيم كأس العالم لكرة القدم كل عامين”.

وأضاف: “سنعمل جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة الآخرين لمنع هيئات إدارة كرة القدم من اتخاذ قرارات أحادية الجانب من شأنها الإضرار بكرة القدم المحلية التي تشكل أساس صناعتنا وذات أهمية قصوى للأندية واللاعبين والمشجعين في جميع أنحاء أوروبا والعالم”.

وتابع البيان: “المسابقات الجديدة أو المسابقات التي تم تجديدها أو المسابقات الموسعة لكرة القدم للأندية والمنتخب الوطني على المستوى القاري أو على المستوى العالمي ليست الحلول للمشاكل الحالية في لعبتنا في تقويم مزدحم بالفعل”.

وواصل: “إن تقويم كرة القدم يتطلب بالتأكيد موافقة جميع أصحاب المصلحة ولا يمكن أن يكون إلا نتيجة لتوازنٍ دقيق بين النادي والمنتخب الوطني لكرة القدم وبين كرة القدم المحلية والدولية للأندية”.

تمثل البطولات الأوروبية 37 عضوًا، بما في ذلك الدوري الإسباني والفرنسي والإيطالي والألماني.

في مايو، وافق كونغرس الاتحاد الدولي على دراسة جدوى لتغيير التقويم، بعد أن طلب ذلك الاتحاد السعودي لكرة القدم.

يتشاور أرسين فينجر، المدرب السابق لأرسنال، ورئيس التطوير العالمي الآن في الفيفا، عبر اللعبة حول الخطط ومن المقرر أن يخاطب وسائل الإعلام حولها خلال الساعات المقبلة.

وقالت رابطة الأندية الأوروبية (ECA) في وقت سابق من هذا الأسبوع إن المشاورات كانت أساسية، حيث قال رئيسها الجديد ناصر الخليفي، رئيس نادي باريس سان جيرمان، إنه من الأهمية بمكان عدم اتخاذ قرارات ‘أحادية الجانب.

قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو، يوم الأربعاء، إنه يأمل أن تتخذ الاتحادات الأعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم قرارا بحلول نهاية العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى