أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإيطالي.. فرصة ذهبية أمام الإنتر للقفز على الصدارة وروما يسعى لاستعادة المركز الثالث

سيكون عشاق الكرة الإيطالية اليوم الأحد على موعد مع 5 مباريات قوية في الدوري كفيلة بقلب الطاولة وتغيير شكل وترتيب جدول الدوري وخاصة مركز الصدارة.

ستكون مباراة إنتر ميلان ضد لاتسيو على رأس هذه المباريات حيث يترقب نتيجتها عدد كبير من الجماهير في كل مكان خاصة وأنه ستحسم شكل وترتيب صدارة جدول الدوري وستنطلق في تمام العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت ليبيا.

يُعد لاتسيو حاليًا أحد أكثر الأندية تألقاً في أوروبا، حيث يسافر إلى سان سيرو لمواجهة منافسه إنتر ميلان.

 

وسيسعى النيراتزوري سريعًا للتغلب على خيبة الأمل التي تعرض لها بالخسارة في نصف نهائي كأس إيطاليا خلال الأسبوع، بينما يريد ضيوفهم الصاعدين تحقيق فوزهم السابع على التوالي في الدوري.

بعد معاناته من الإقصاء في الكأس في منتصف الأسبوع على يد غريمه اللدود يوفنتوس وخروجه من المنافسة الأوروبية قبل عيد الميلاد أصبح إنتر صاحب المركز الثاني الآن مهتمًا بالدوري فقط هذا الموسم وقد جاءته فرصة الصدارة اليوم على طبق من ذهب بعدما نجح فريق سبيزيا من الفوز على غريمه ميلان أمس في الدوري.

ويدخل النيراتزوري المباراة في المركز الثاني خلف ميلان بنقطتين فقط، بعد فوزه 2-0 في آخر مباراة بالدوري، ضد فيورنتينا في ملعب أرتيميو فرانشي، الانتصار الذي امتد آخر مسيرته الخالية من الهزيمة إلى خمس مباريات جعل إنتر يأخذ سلسلة شباكه النظيفة المتتالية في الدوري الإيطالي إلى أربع مباريات.

الفوز في مباراة اليوم على لاتسيو يعني التربع على صدارة الدوري منفردًا بفارق نقطة عن ميلان بالإضافة الى أه فرصة أخرى لاستغلال خسارة يوفنتوس صاحب المركز الثالث الذي يطارده أيضًا أمس أمام نابولي.

كان إنتر صعبًا بشكل خاص للفوز على أرضه هذا الموسم أيضًا، حيث حقق ثمانية انتصارات وخسارة واحدة فقط من مسابقات الدوري العشر حتى الآن، وفي الواقع، ضد لاتسيو، يتطلعون إلى تمديد سلسلة الفوز بسبع مباريات في سان سيرو التي يعود تاريخها إلى أواخر أكتوبر.

أما المباراة الثانية التي ستحظى باهتمام جماهيري التي يستضيف فيها فريق روما نظيره أودينيزي في تمام الواحدة والنصف مساءً بتوقيت ليبيا.

ويستقبل روما، الذي لا يزال خاليًا من الهزيمة على أرضه هذا الموسم، أودينيزي المتألق في ملعب أوليمبيكو في محاولة للتعافي من هزيمة أخرى أمام يوفنتوس.

كانت خسارة الجيالوروسي أمام يوفنتوس الأسبوع الماضي واحدة من عدة فرق من حولهم في قمة ترتيب دوري الدرجة الأولى الإيطالي، لكنهم الآن يتعاملون مع منافس وسط الجدول الذي تعافى مؤخرًا من سلسلة صخرية في نهاية عام 2020.

قبل زيارة أودينيزي للعاصمة، لم يهزم فريق روما صاحب المركز الرابع حاليًا في مباريات الدوري على أرضه، حيث سجل ثمانية انتصارات وثلاثة تعادلات من 11 مباراة خاضها في الأولمبيكو.
إجمالاً يقف فريق باولو فونسيكا بعد 15 مباراة متتالية بدون هزيمة على أرضه في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، ويعود تاريخه إلى يوليو 2020.

اعتمد فريق العاصمة على المهاجم المعار بورخا مايورال في خط الهجوم ضد يوفنتوس بعد الخلاف المرير للقائد إيدن دزيكو مع فونسيكا الشهر الماضي، ولكن هناك دلائل على أن النجم البوسني سيعود الآن إلى مكانه الصحيح في التشكيلة الأساسية.

ويطنع فريق الذئاب في الفوز اليوم وحصد لثلاث نقاط لاستعادة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الذي خطفه اليوفي في الجولة الماضية.

ويخطط روما لاستغلال خسارة البيانكونيري أمام نظيره نابول أمس من أجل العودة للمركز الثالث.

 

وفي الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا تقام مباراتين مهمتين الأولى تجمع بين سامبدوريا وفيورنتينا أما الثانية فسيحل فيها كالياري ضيفًا على نظيره أتالانتا.

وأخيرًا سيواجه فريق ساسولو نظيره كروتوني في تمام السابعة مساءً على ملعب الأخير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى