أهم الأخبارالرياضة العالمية

الدوري الإيطالي.. “ميلان” يبحث عن العودة للانتصارات والإنتر ويوفنتوس يسعيان لمطاردته

سيكون عشاق كرة القدم الإيطالية، اليوم السبت، على موعد مع يوم كروي رائع منظم حيث تُقام ثلاث مباريات مهمة للغاية، ومميزة، وتهم الكثير من الجماهير، خاصةً أن أي مفاجآت في نتائجها سوف تقلب الطاولة وقد تغير شكل وترتيب الدوري.

تبدأ الإثارة والمتعة في المباراة التي يحل فيها فريق “ميلان” ضيفًا على نظيره “بولونيا” في تمام الرابعة مساءً بتوقيت ليبيا على ملعب “ريناتو دال آرا”، ضمن منافسات الجولة الـ20 من الدوري الإيطالي.

ويدخل “ميلان” المباراة ولا بديل أمامه سوى تحقيق الفوز وحصد النقاط الثلاث لمصالحة جماهيره، بعد خسارته في الجولة الماضية أمام نظيره “أتلانتا”، وبعدها الخروج من ربع نهائي بطولة الكأس أمام غريمه التقليدي “الإنتر”.

إذا كان “ميلان” يرغب في الحفاظ على صدارة جدول الترتيب، وربما قبول الهدايا من المنافسين الذين يعطلون “الإنتر” و”يوفنتوس”؛ فيجب عليه أن يحقق الانتصارات تباعًا للتتويج بلقب الدوري وكسر هيمنة “السيدة العجوز” عليه.

في المُقابل، سيطمع فريق “بولونيا” هو الآخر في تحسين أوضاعه في جدول ترتيب الدوري، والابتعاد عن منطقة الهبوط واستغلال تخبط الفريق والخروج بالنقاط الثلاث في مباراة اليوم.

أما المباراة الثانية، فسيحلّ فيها فريق “يوفنتوس” ضيفًا ثقيلًا على نظيره “سامبدوريا” في تمام السابعة مساءً بتوقيت ليبيا، على ملعب “لويجي فيراريس”.

ويدخل “البيانكونيري” المباراة، بقيادة مديره الفني أندريه بيرلو؛ من أجل مواصلة انتصاراته، أملًا في ملاحقة “ميلان” على صدارة جدول الترتيب، خاصةً أنه لم يعد أمامه مجالًا لخسارة أي نقاط خلال الفترة المقبلة، إذا كان يُخطّط للحفاظ على لقب الدوري.

ويخوض فريق “يوفنتوس” المباراة بمعنويات عالية بعدما حقّق الفوز في الجولة الماضية على حساب “بولونيا”، وتبعه التأهل لنصف نهائي كأس إيطاليا، الذي يحاول استعادته أيضًا والغائب عن خزائنه في الموسميْن الماضييْن.

“اليوفي” مع “بيرلو”؛ اختلفت نتائجه عن المواسم الماضية، ولكنه لا يزال يملك الفرصة للحفاظ على اللقب وتثبيت أقدام المدرب الجديد، وإلا سيواجه مصير “ساري وأليجري” في وقت مبكر خاصةً أنه تُوّج مع الأخيرين بالألقاب المحلية وكان طردهما بسبب نتائجه في دوري الأبطال.

ويحتل فريق “يوفنتوس” المركز الخامس برصيد 36 نقطة، بينما يأتي فريق “سامبدوريا” في المركز العاشر برصيد 26 نقطة.

أخيرًا؛ سيستضيف فريق “إنتر” نظيره “بينفينتو” على ملعب “سان سيرو” في تمام العاشرة إلا ربع مساءً بتوقيت ليبيا.

وأهدر “الإنتر” فرصة ذهبية للقفز على الصدارة، أو على الأقل التساوي مع غريمه “ميلان” في عدد النقاط على القمة في الجولة الماضية، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي أمام “أودينيزي” بينما خسر “ميلان” أمام “أتالانتا”.

ويطمع “النيراتزوري” في العودة للانتصارات في مباراة اليوم، ومُواصلة مطارده “الروسونيري” على اللقب.

وسيخوض “الإنتر” المباراة اليوم بدون مديره الفني أنطونيو كونتي الذي تم إيقافه لمباراة بعد طرده في المباراة الماضية لاعتراضه على قرارات الحكم.

في المُقابل يخطط فريق “بينفينتو” لتفجير واحدة من المفاجآت والخروج من المباراة بالنقاط الثلاث وتعطيل قطار “الإنتر”.

ويدخل “الإنتر” في وصافة جدول الترتيب برصيد 41 نقطة بفارق نقطتين عن “ميلان” بينما يأتي فريق “بينفينتو” في المركز الـ 11 برصيد 22 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى