الرياضة العالمية

الدوري الإيطالي يواجه شبح الإلغاء بسبب انتشار فيروس “كورونا”

حذر  جوسيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي لنادي إنتر ميلان الإيطالي، اليوم الأحد، من أن دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم يواجه خطر الإلغاء إذا ما أستمر تأجيل مزيد من المباريات بسبب مخاوف تتعلق بانتشار فيروس كورونا.

ونقلت صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” الإيطالية عن ماروتا قوله ردا على سؤال حول إمكانية عدم اكتمال موسم البطولة: “نعم، إذا ما تم تأجيل مزيد من المباريات. سنواجه هذا التهديد”. وأضاف أنه بسبب تأجيل بعض المباريات وعدم تأجيل غيرها فإن “توازن البطولة تغير. إنها مشوهة. عليك التفكير فقط في الإصابات والإيقافات وهناك أيضا الجانب النفسي عندما تنظر إلى ترتيب الفرق.”

وتأجلت خمس مباريات كان من المقرر إقامتها مطلع الأسبوع الحالي بدون جماهير  في مناطق تأثرت بانتشار الفيروس ومن بينها مباراة إنتر ميلان في ملعب يوفنتوس والتي كانت مقررة اليوم الأحد.

وفي المقابل قال باولو دال بينتو، رئيس رابطة دوري الدرجة الأولى الإيطالي: “ماروتا يمثل مصالح إنتر ميلان وأنا أحمي المصلحة العامة لجميع أطراف دوري الدرجة الأولى التي للأسف تعاني من تضارب المصالح الخاصة بكل فريق بشكل يومي”.

وأضاف دال بينتو: “واجبي هو الدفاع عن الدوري وصورته في أنحاء العالم.. بث مباريات في ملاعب خالية من الجمهور لن يصب في صالح البلاد.”

يشار  إلى أن إيطاليا تعد أكثر الدول الأوربية تأثرا بفيروس كورونا الذي تسبب في إصابة أكثر من ألف شخص ووفاة أكثر من 20 حتى الآن إلى جنب إلغاء أحداث رياضية هامة.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى