الرياضة العربية

الدوري التونسي.. كلاسيكو “الصفاقسي الأفريقي” يشتعل اليوم

يلتقي النادي الرياضي “الصفاقسي”، ضيفه النادي “الأفريقي”، اليوم السبت، ضمن الجولة الثالثة من الدوري التونسي لكرة القدم.

وتقام المباراة في الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت تونس، الثالثة بتوقيت القاهرة، في “الكلاسيكو” يحمل الرقم “132” بين الفريقين.

ويتفوّق أبناء الإفريقي في المواجهات المباشرة مع “أبناء عاصمة الجنوب”، بـ55 فوزًا، مقابل 30 انتصارًا لفريق “الصفاقسي” في حين حسم التعادل 47 مقابلة.

تاريخيًا وعلى مستوى النتائج؛ حقّق “الأفريقي” أعرض نتيجة من خلال خماسية كاملة مقابل هدف وحيد، في موسم 1958، وفي المقابل، يعود تاريخ أعرض نتيجة “للسياساس” في موسم 2002-2003 بـرباعية لقاء هدف وحيد.

وبالحديث عن آخر خمس مقابلات؛ يتفوق “الصفاقسي” في الحوارات التي جمعت الفريقين برصيد أربعة انتصارات، مقابل فوز “يتيم” لـ”الأفريقي”، كان في ذهاب الموسم الماضي، على ملعب حمادي العقربي برادس، بهدف المهاجم المتألق،  ياسين الشماخي.

أمّا آخر مواجهة بين الفريقين؛ فتعود إلى شهر سبتمبر الماضي، على ملعب الطيب المهيري بصفاقس، وحسمها المحليون بهدف دون ردّ، حمل توقيع أيمن الحرزي من ضربة الجزاء.

جدير بالذكر أن مباراة أخرى تنطلق، اليوم في التوقيت نفسه، ضمن نفس الإطار  تجمع، “الاتحاد المنستيري” منافس “الأهلي طرابلس”، في كأس الكونفدرالية الأفريقية مع “اتحاد بن قردان” في ملعب “مصطفى بن جنات”، الذي يحتضن لقاء ذهاب كأس “الكاف”، يوم 22 ديسمبر الجاري، مع ممثل ليبيا “الأهلي طرابلس”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى