الرياضة الليبية

الرباع أحمد أبو زريبة لـ”رويترز”: أحلم بتمثيل ليبيا في أولمبياد طوكيو

الرباع الليبي أحمد مصطفى أبو زريبة، أحد أبطال ليبيا في رفع الأثقال يسعى بكل قوته لحقيق هدفه وحلمه وهو تمثيل بلاده في أولمبياد طوكيو 2021، رغم كل الصعوبات التي تواجه سواء الأوضاع في البلاد والظروف الاقتصادية وانتشار فيروس كورونا المستجد.

 

إصرار  أبو زريبة البالغ من العمر 20 عاما على تحقيق هدفه، جذب أنظار وكالات الأنباء العالمية ومن أبرزها وكالة أنباء “رويترز”  التي حرصت على الحديث مع الرباع الليبي حول أهم ما يسعى إليه.

 

 

بطولة التأهل 

وقال الرباع الليبي “حلمي، الترشح لبطولة 2021 في طوكيو، الأولمبياد، ومستمر في حلمي إن شاء الله “. وأضاف “من بداية 2019 شاركت في عدة بطولات وجمعت نقاط والحمد لله حققت أرقام مشرفة وما زال هناك  بطولة موريشيوس في شهر مارس سنة 2021 بإذن الله نشارك ونسجل أرقام طيبة لأن بطولة موريشيوس هي التي تحسم المشاركة في الأولمبياد”.

 

 

 

أرقام مميزة 

 

وأحرز أبو زريبة بطولات إقليمية ودولية، وسيؤهله فوزه ببطولة أخرى في موريشيوس في مارس المقبل لأولمبياد طوكيو 2021. وكان الرباع حقق رقماً ليبياً جديداً في بطولة العالم لرفع الأثقال في تايلاند. وجاء الرقم الجديد في النتر =179كجم وزان 89kg.

 

 

وحصد أبو زريبة أيضا القلادة البرونزية ببطولة إفريقيا لرياضة رفع الأثقال، إلى جانب القلادة النحاسية في النتر في وزن (89 كجم)، ونجح في خطف (145كجم)، ونتر (174كجم )، ليكون المجموع (319) كجم.

 

 

 

قلة الدعم 

ويتدرب أبو زريبة، الذي شق طريقه للبطولات المحلية والدولية منذ 2012،  في صالة ألعاب رياضية في مدينة مصراتة الساحلية وأحيانا على الشاطئ مع أصدقائه.

 

 

وأضاف  أبو زريبة  الذي يدرس الاقتصاد، للوكالة: “واجهتني العديد من الصعوبات مثلا أنا طالب، أحاول التوفيق بين التمرين والدراسة وأيضا قلة الدعم مثلا ليس لدي مرتب شهري بحيث أتمرن وأدرس على راحتي”.

 

 

 الحلم مستمر رغم كورونا 

 

وتابع بإصرار: “رغم ذلك مستمر في الحلم ورياضة رفع الأثقال تحتاج لتغذية خاصة وبروتين. والحمد لله مدربين نادي السويحلي يدعمونني”. وواصل “إحدى الصعوبات اللي واجهتني في التمرين جائحة كورونا والحمد لله لم تؤثر علي وجئت أتمرن”.

 

 

وأكمل: “نفتح الصالة الصبح بحكم إنها شاغرة ومستمرين يعني الحمد لله تمرنا والحفاظ على هذا المستوى، والحمد لله مستمرين وبإذن الله نحقق نتائج طيبة”.

 

 

بطل أولمبي 

ونقلت الوكالة أيضا عن  خليل شنينة، مدرب رفع الأثقال وأحد مدربي أبو زريبة، قوله: “لا يوجد اهتمام بالقدر الكافي، الاهتمام بسيط من المسؤولين سواء في مصراته أو في الاتحاد العام.”

 

وأضاف “إمكانيات أحمد إن شاء الله بطل أولمبي وأول حالة تصير معايا هدي الخامة زي خامة أحمد. تعلم التكنيك بسرعة ويحب اللعبة ولم يغب علي التمرين رغم الظروف القاسية التي نعاني منها، لكن أحمد استمر وتغلب علي الظروف وإن شاء الله يشرفنا في البطولات الدولية والأولمبياد”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى