الرياضة الليبية

الرباع الليبي إحسان شلابي صائد القلائد يبحث عن المجد في أولمبياد طوكيو 2020

يومًا بعد يوم يثبت الرباع الليبي إحسان شلابي تميزه الكبير وسعيه لرفع اسم وعلم ليبيا في المحافل الدولية والقارية وذلك من خلال تحقيق البطولات وحصد القلائد سواء على المستوى القاري أو الدولي ومن ثم إضافة إنجازات للعبة رفع الأثقال الليبية بشكل عام وله شخصيا. 

وتمثلت آخر إنجازات البطل الليبي “شلابي” في التتويج بثلاث ميداليات برونزية، ضمن مشاركته في مسابقة وزن 67 كجم، ببطولة التضامن الإسلامي لرفع الأثقال والمقامة حاليا في طشقند عاصمة أوزبكستان.

 

وحصل الرباع الليبي، على ميدالية في رفعة الخطف، وأخرى في النتر، والثالثة في المجموع، وسط منافسة قوية من المشاركين في المسابقة.

إعداد للبطولة الإفريقية

تأتي مشاركة “شلابي” في بطولة التضامن الإسلامي وتتويجه بثلاث برونزيات كأفضل إعداد للبطولة الأفريقية لرفع الأثقال في موريشيوس والمقرر إقامتها خلال شهر أبريل المقبل.

ويسعى شلابي لتحقيق نتائج مميزة خلال البطولة الأفريقية المقبلة، من أجل ضمان التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية والمقرر إقامتها في العاصمة اليابانية طوكيو 2020.

شلابي

بطولة عالم مصغرة

من جانبه، عبر شلابي عن سعادته عقب التتويج بالبرونزيات الثلاث معتبرًا أن البطولة تمثل احتكاك قوي وأنها خير إعداد للمشاركة في البطولة الأفريقية المقبلة، لافتا إلى أن بطولة التضامن تعتبر بمثابة كأس عالم مصغرة لما شهدته البطولة من منافسة قوية من الرباعين المتواجدين بالبطولة.

وأوضح شلابي في تصريحات خاصة لـ”ريميسا” عن سعيه لتحقيق نتائج مميزة خلال البطولة الأفريقية وحجز بطاقة الترشح لأولمبياد طوكيو.

3 قلائد بدورة الألعاب الإفريقية
وكان الرباع الليبي قد توج بثلاث قلائد متنوعة في وزن 67 كجم، وذلك ضمن منافسات الأثقال بدورة الألعاب الأفريقية التي استضافتها المغرب خلال شهر أغسطس 2019، حيث أحرز “شلابي” برونزية في رفعة الخطف 128 كجم إلى جانب فضية النتر 155 كجم وفضية المجموع 283 كجم.

شلابي

 

الجدير بالذكر أن دورة الألعاب الأفريقية أقيمت بمشاركة 176 رباعًا يشاركون في المنافسات ويمثلون دول ليبيا والمغرب ومصر وتونس والسودان والجزائر وغانا ونيجيريا وجنوب أفريقيا وسيشل وسويزلاند ومدغشقر والكاميرون وبوتسوانا وموريشيوس وليسوتو والكونغو، وجمهورية الكونغو ورواندا وأوغندا وكينيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى