الرياضة الليبية

“الزروق” يعقد اجتماعًا موسعًا للاستفادة من برنامج التضامن الأولمبي 2020

عقد جمال الزروق رئيس مجلس إدارة اللجنة الأولمبية الليبية، اجتماعا موسعا، اليوم الخميس، مع كل من أمين عام اللجنة الأولمبية خالد الزنكولي، ومدير إدارة العلاقات الدولية لؤي الجطيلي، ومسؤول برنامج التضامن الأولمبي هلال دبنون، وأحمد الطويل الموظف بإدارة العلاقات الدولية، بحضور بدر الشريف أمين الصندوق باللجنة الأولمبية الليبية.

وتناول الاجتماع الخطة التدريبية المستهدفة ضمن برنامج التضامن الأولمبي الدولي لعام 2020، ومدى إعداد برنامج زمني منظم ومدروس يستهدف أقصى استفادة من الدورات التدريبية الدولية في مجال إعداد وصقل المدربين والكوادر الرياضيةن في كافة الاتحادات الرياضية الأولمبية، وأيضًا دورات التأهيل للموظفين والإداريين في مختلف المكاتب والإدارات باللجنة الأولمبية الليبية.

وأكد رئيس اللجنة الأولمبية، ضرورة الاهتمام بكيفية الاستفادة من هذا البرنامج الدولي، وتمكين أكبر عدد ممكن من الكوادر الليبية للاستفادة من الدورات التي تتبناها اللجنة الأولمبية الدولية ضمن برنامج التضامن الأولمبي.

وتناول الاجتماع مدى الاستفادة من الدورات وبرامج التطوير المتعلقة باللجان المنبثقة عن اللجنة الأولمبية، كلجنة الرياضة والمرأة ولجنة الرياضة والبيئة ولجنة مكافحة تعاطي المنشطات، وبرامج الرياضة للجميع، فضلا عن برامج تطوير الأداء الإداري والوظيفي في مجالات الكمبيوتر واللغات والإعلام والشؤون الإدارية والمالية وغيرها.

وتطرق الاجتماع إلى ضرورة تعاون الاتحادات الرياضية وتجاوبهم الفعال بإحالة خطتهم التدريبية للعام المقبلة واحتياجاتهم في مجال التدريب والتطوير.

ومن المقرر أن تقوم إدارة العلاقات الدولية بالتنسيق مع مسئول برنامج التضامن الأولمبي، بإحالة مذكرة مفصلة تحتوي المجالات والتخصصات الرياضية والإدارية التي تتطلب الاستفادة من برنامج التدريب والتطوير المعتمد لعام 2020، من خلال خطة تدريبية مدروسة وفق رؤية واضحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى