الرياضة الليبية

السباعي لـ”ريميسا”: منتخب ألعاب القوى يواصل تدريباته بالجزائر متحديًا فيروس “كورونا”

أكد محسن السباعي، رئيس الاتحاد الليبي لألعاب القوى، أن المنتخب الوطني لألعاب القوى، يواصل تدريباته بمعسكره الخارجي المغلق بدولة الجزائر الشقيقة، نافيا أي نية لإنهاء المعسكر في الوقت الحالي على الرغم من انتشار فيروس كورونا.  

وقال السباعي، في تصريحات خاصة، إن الاتحاد الليبي لألعاب القوى لديه رضا تام عن تدريبات المنتخب الوطني في الفترة الحالية في معسكره المغلق بالجزائر، مشيرًا إلى أن الاتحاد يتابع لحظة بلحظة سير التدريبات وبرنامج الإعداد مع الطاقم الفني، لافتا إلى أن اللاعبين لديهم روح عالية وتركيز كبير في التدريبات استعدادا للاستحقاقات المقبلة.

يشار إلى أن المنتخب الوطني لألعاب القوي يضم كل من: علاء محمد الجورني 800م، وأحمد محسن السباعي 200م، ومنذر أبو القاسم السالمي 400م، ويشرف على تدريبات منتخبنا الوطني، المدرب الجزائري بشير معريش، والمساعد المدرب الوطني أبو بكر محمد التاورغي.

وعن برنامج الحماية الذي تم توفيره لرياضيي المنتخب الوطني في ظل انتشار فيروس كورونا، أوضح السباعي، أنه على تواصل يومي مع الرياضيين والطاقم الفني للاطمئنان عليهم والتأكيد على سلامتهم، لافتا إلى أن الرياضيين يخوضون تدريباتهم بشكل منفرد دون الاحتكاك بأي رياضيين آخرين، خاصة بعدما تم اتخاذ قرار في الجزائر بوقف النشاط الرياضي والالتزام بالتواجد في المنازل.

وحول سعي المنتخب الوطني لتحطيم الأرقام القياسية في رياضة رفع الأثقال، أكد السباعي أنه ليس من السهل تحطيم الأرقام القياسية في البطولات الدولية والقارية، لأن ذلك يحتاج إلى تدريبات شاقة وعمل طويل ومنتظم من أجل تحطيم ثانية واحدة في رقم عالمي أو قاري، مشددا على ثقته الكبيرة بقدرة الرباعين الليبين في تحقيق أرقام قياسية في البطولات القادمة.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني الليبي لألعاب القوى، للمسافات القصيرة والمتوسطة، يكثف تدريباته على فترتين صباحية ومسائية في المعسكر التدريبي الخارجي الطويل المقام بملاعب الجزائر.

يستعد منتخبنا الوطني، للاستحقاقات الرياضية التي ستقام العام المقبل، حيث يرغب في تحقيق أرقام خاصة، تؤهله مباشرة لأولمبياد طوكيو 2020، من خلال بوابة البطولة الأفريقية للميدان والمضمار بالجزائر، في شهر يونيو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى