الرياضة الليبية

السبت.. المدينة يكرم شيخ المدربين فرحات سالم

ينظم نادي المدينة، لقاءً رياضيًا على أرضية ملعب النادي، لتكريم شيخ المدربين، الخبير في الاتحاد الأفريقي والدولي، المدرب الوطني فرحات سالم.

ووجهت إدارة نادي المدينة، الدعوة لجميع قدامى اللاعبين بالنادي، الذين عاصروا المدرب فرحات سالم وبالأخص جيل 82، الذي حصد بهم بطولة موسم 82/83.

وحدد نادي المدينة، الساعة الخامسة مساء يوم السبت المقبل، موعدا للقاء الرياضي الذي سيجمع بين قدامى المدينة ضد قدامى منتخب طرابلس، برعاية نادي المدينة وبالتنسيق مع مركز طرابلس لتدريب الناشئين، وذلك من أجل تكريم المدرب الوطني فرحات سالم.

يذكر أن فرحات سالم، تلقى عدة دورات تدريبية في دول متقدمة، وكان مترجماً لزملائه لإتقانه اللغة الإنجليزية، وقد درب الفئات الصغرى ونجح في مهامه وقاد فريق المدينة للفوز ببطولة الدوري عام  1983 على حساب فريق الأهلي طرابلس، وقد درب في مسيرته فرق الجزيرة والمدينة والأهلي بطرابلس والمحلة والظهرة والاتحاد والوفاق.

يشار إلى أن فرحات سالم قد عمل مع محمد الخمسي، سوياً كمساعدين للمدرب الإنجليزي رون براولي في أواخر السبعينيات، ثم عمل فرحات مساعدًا للخمسي في تدريب المنتخب عدة مرات، منها عام 1980، وفي دورة الألعاب المتوسطية عام 1997، وفي تصفيات كأس أفريقيا عام 2000.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى