الرياضة العربية

السوبر الأفريقي في مهب الريح.. الوداد المغربي يرفض الاستسلام بأزمة نهائي أبطال أفريقيا

تسود حالة من الجدل والتوتر والتخبط داخل أروقة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” خاصة بعد الإعلان عن تأجيل إقامة كأس السوبر  الأفريقي بين بطلي دوري الأبطال الترجي التونسي وبطل الكونفيدرالية الزمالك المصري إلى أجل غير مسمى.

ويرجع قرار التأجيل إلى أزمة اشتعلت منذ رفض الوداد المغربي استكمال لقاء الإياب أمام الترجي التونسي في نهائي دوري أبطال أفريقيا على ملعب رادس، بعد إلغاء هدف لصالحه ومطالبة الحكم بكاري جاساما باللجوء لتقنية الفيديو التي ثبت بعد ذلك تعطل العمل بها.

وألغى جاساما اللقاء، ليعلن الكاف تتويج الفريق التونسي باللقب. وتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا بعدها وصدر قرار بإعادة اللقاء في ملعب محايد، ليقدم الترجي شكوى رسمية في المحكمة الرياضية الدولية، التي ألغت القرار، قبل أن يعلن الكاف أمس الترجي بطلا لأفريقيا.

ورغم إعلان تتويج الترجي بطلا للنسخة الأخيرة من دوري الأبطال وفرض غرامة على الوداد المغربي باعتباره منسحبا من المباراة النهائية، إلا أن الأخير لم يرفع الراية البيضاء وفقا للتقارير التي تقول إنه سيستأنف على قرار الكاف.

وأكد سعيد الناصيري، رئيس نادي الوداد البيضاوي، أن ناديه خسر جولة من معركة ما تزال مفتوحة في ملف نهائي رادس،  واصفا قرار الكاف بتتويج الترجي بـ”بالمهزلة”. وقال الناصيري إن الوداد  سيرفع دفوعاته القانونية للجنة الاستئناف داخل الكاف لتقول كلمتها.

وأضاف “الناصيري” أن ناديه سيصر  على المطالبة بحقوقه كاملة، ولن يقبل بإعلان الترجي بطلا بهذه الكيفية بعد كل الخروقات والتجاوزات التي مارسها في ضد الوداد  خلال مبارتي الذهاب والإياب.

كل هذه الصراعات دفعت الكاف إلى اتخاذ قرار  تأجيل مباراة السوبر الأفريقي لأجل غير مسمى خاصة بعدما وضحت نية الوداد في الاستئناف ضد إعلان تتويج الترجي بطلا للقارة على حسابه.

يشار  إلى أن الاتحاد الأفريقي، قد قرر في وقت سابق، إقامة مباراة السوبر الأفريقي في الإمارات، أحد أيام 16 و17 و18 أغسطس الجاري لكنه تراجع بسبب المشاكل التي تحيط بلقب دوري أبطال أفريقيا.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى