الرياضة العربية

السويسري “فايلر” يؤكد قدرة الأهلي المصري على اللعب بالدوري الألماني

أكد السويسري رينيه فايلر، المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري، أن فريقه يستطيع المشاركة في الدوري الألماني أحد أقوى الدوريات الأوروبية الخمس الكبرى.

وأوضح المدرب السويسري، في تصريحات لصحيفة “كيكر” الألمانية، أن بطل الدوري المصري قادر على احتلال من المركز  8 إلى 12 وسيكون خصما صعبا للمنافسين.

وقال إن الكرة المصرية ليست بعيدة عن أوروبا لأن الدوري المصري يملك لاعبين مميزين للغاية لكنهم يفضلون الطريقة الهجومية على الدفاعية، مشددا على أنه نجح كثيرا رفقة جهازه المعاون في تطوير ورفع مستوى اللاعبين في النادي الأهلي خلال الموسم الجاري.

وحرص المدرب السويسر على الإشادة بأداء لاعبيه في المباريات قبل تعليق المسابقات بسبب فيروس كورونا المستجد، كوفيد 19، حيث يحتل الأهلي صدارة الترتيب في بطولة الدوري المصري برصيد 49 نقطة، بينما صعد للدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا ومن المفترض له مواجهة الوداد البيضاوي.

وتولى رينيه فايلر تدريب الأهلي في سبتمبر من العام الماضي خلفًا للمُقال من منصبه مارتن لاسارتي، حيث ظهر المارد الأحمر تحت قيادة المدرب البالغ من العمر 46 عامًا بمردود جيد نال استحسان الجماهير.

وقاد فايلر الأهلي لتحقيق بطولة السوبر المحلي على حساب الزمالك في شهر سبتمبر الماضي، بالإضافة للفوز في 16 مباراة بالدوري والتعادل في واحدة، وعدم تلقي أي هزيمة، بجانب التأهل لنصف نهائي دوري أبطال إفريقيا.
 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى