الرياضة الليبية

“الشباب والرياضة” تنعى فرج أدوال الحارس التاريخي للأفريقي درنة

نعت هيئة الشباب والرياضة الليبية، حارس مرمى منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم ونادي الأفريقي درنة سابقا فرج أدوال والذي وافته المنية، أمس الاثنين.

وقالت الهيئة، فى بيانها الذي نشر عبر صفحتها على موقع “فيسبوك”، التالى: “(كُلُّ نَفْسٍ ذَائِقَةُ الْمَوْتِ ۗ وَإِنَّمَا تُوَفَّوْنَ أُجُورَكُمْ يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۖ فَمَن زُحْزِحَ عَنِ النَّارِ وَأُدْخِلَ الْجَنَّةَ فَقَدْ فَازَ ۗ وَمَا الْحَيَاةُ الدُّنْيَا إِلَّا مَتَاعُ الْغُرُورِ).. تنعي الهيئة العامة للشباب والرياضة والأسرة الرياضية بليبيا الرياضي الخلوق فرج أدوال، كما تتقدم لأسرة الفقيد بالتعازي القلبية سائلين الله عز وجل أن يلهم أهله جميل الصبر والسلوان”.

وأضافت: “لقد كان المرحوم رياضيًا مميزًا فهو حارس فريق الأفريقي بدرنة وحارس منتخبنا الوطني لكرة القدم، أحر التعازي ترفعها الهيئه العامه للشباب والرياضه لأبناءه وأهله ومدينة درنة الزاهرة، ونادي الأفريقي العريق وأسرة كرة القدم والأسرة الرياضية كافة، ولا نقول إلا ما يرضي الله.. إنا لله وإنا إليه راجعون”.

فرج أدوال من مواليد مدينة درنة عام 1943، وبدأ حياته الرياضية في الموسم الرياضي 63 / 64 مع فريق اتحاد درنة ثم انتقل إلى نادي الأفريقي الذي أحرز معه في الموسم الرياضي 73 / 74 لقب وصيف بطل الدوري الليبي.

ولعب فرج أدوال، مع فريقه ومنتخب درنة مباريات ودية دولية عديدة أبرزها أمام الإسماعيلي والترسانة والاتحاد السكندري من مصر والحمرون المالطي وفيوفودينا اليوغسلافي ومنتخب كوريا الجنوبية وكوبا.

كما تم اختياره ضمن صفوف منتخبنا الوطني لكرة القدم لأول مرة عام 1964، في بطولة كأس العرب بالكويت بقيادة المدرب اليوغسلافي بوزفتش، إلى جانب زميله الحارس العملاق علي أبوعود.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى