أهم الأخبارالرياضة الليبية

“الشلماني والطشاني وشاكة”.. أبرز المُتنافسين على مقعد الرئيس

كشفت لجنة الانتخابات عن القائمة الأولية التي تتنافس على انتخابات الاتحاد الليبي لكرة القدم، التي ستُجرى في شهر مارس المقبل.

وحملت القائمة ترشح سبع شخصيات لمنصب رئيس الاتحاد الليبي، بينهم رئيس اتحاد سابق وهو المحامي أنور الطشاني، إلى جانب الرئيس الحالي عبدالحكيم الشلماني.

 

وتضمنت قائمة المُتنافسين على منصب الرئيس، اللاعب الدولي ومدرّب الكرة المعروف جمال أبونوارة، والسيد ابراهيم شاكه وكيل وزارة الشباب والرياضة الأسبق، إضافة إلى ثلاثة أسماء أخرى وهي “الطيب أميمة والحكم الدولي نصرالدين قرين وعبدالقادر منصور تكله الذي سيعود للمنافسة على الانتخابات بعدما خاض انتخابات 2017 في منصب النائب الأول”.

 

 

المغربي وخميس آدم يتنافسان على مقعد نائب الرئيس

وقد ترشح للانتخابات على منصب النائب الأول شخصيتان هما عبدالمولى المغربي الرئيس الحالي للاتحاد الفرعي لكرة القدم طرابلس، وخميس آدم.

 

الككلي والشرع وأبومليانة يُنافسون الكزة

وستتنافس على مقعد النائب الثاني لرئيس الاتحاد أربع شخصيات، هي “ناجي الككلي وعبدالعظيم الشرع ويونس الكزة عضو الاتحاد الليبي الحالي إضافة لمحمد علي أبومليانة”.

 

الطوير وصولة يدخلان سباق المنافسة

وفيما يخصّ منصب عضوية الاتحاد الليبي لكرة القدم؛ تقدم 27 عضوًا، ففي عضوية المرأة تقدمت للمنصب ثلاث شخصيات هي “سعاد الشيباني العضو السابق بالاتحاد الليبي ونرمين الشريف إلى جانب الدكتورة حدهم العابد مدير الأكاديمية الأولمبية واللاعبة السابقة بالمنتخب الوطني النسائي”.

وفي عضوية الرجال حفلت القائمة بمجموعة من الأسماء المعروفة بينها “اللاعب الدولي الأسبق والمدرب صالح صولة والحكم الدولي الأسبق وحيد صالح ورئيس لجنة القيد بالاتحاد الحالي عمر الطوير والسيد نوري جموم عضو الاتحاد الليبي الحالي ومدير المنتخبات الوطنية الأسبق ومجدي شعيب وعادل الأوجلي وإبراهيم الخليفي والقذافي خليفة وعبدالناصر عطية”.

 

3 أيام للقبول والطعن على المرشحين

وبحسب برنامج لجنة الانتخابات التي يترأسها طلال الشريف؛ فإن عملية قبول واستلام الطعون في المرشّحين والنظر والبت فيها، سيبدأ اليوم الخميس ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وستُعلن لجنة الانتخابات في الثالث من فبراير المقبل، القائمة الرسمية التي تخوض فعليًا انتخابات المكتب التنفيذي لاتحاد الليبي لكرة القدم، على أن تُحال القوائم الرسمية للمُرشّحين مع سيرهم الذاتية للجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم في الخامس من فبراير .

يُذكر أن انتخابات اتحاد الكرة تقرّر لها أن تُعقد بمدينة طبرق في 27 مارس المقبل، لانتخاب رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد الليبي، والذي يستمر في المهمة لمدة أربع سنوات قادمة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى