الرياضة العالمية

“اليويفا”: ملتزمون بتنظيم كأس أوروبا المؤجّلة في موعدها

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أنه لن يتراجع عن قرار تنظيم نهائيات كأس أوروبا 2020 المؤجّلة في 12 مدينة، وفق ما هو مقرّر، كاشفًا أن مطلع شهر أبريل القادم سيكون الموعد النهائي لإعلان السعة المخصصة لكل ملعب منها.

وأصدر رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “اليويفا”، السلوفيني ألكسندر تشيفرين، بيانًا، أعرب فيه عن تفاؤله بتحسّن الأوضاع فيما يتعلق بمعدلات تفشي فيروس “كورونا” مع الاقتراب من الموعد المحدّد لتنظيم البطولة.
وأوضح البيان أنه وبعد اجتماع مع ممثلي المدن المستضيفة للبطولة القارية المؤجلة منذ الصيف الماضي، إلى الفترة بين 11 يونيو و11 يوليو المقبلين؛ رأى “اليويفا”، ضرورة الالتزام بقرار استضافة كأس أوروبا 2020 في 12 مدينة.

وقال “تشيفيرين” إنه أمر بديهي منح الحكومات التي ستستضيف مدنها مباريات البطولة فرصة كافية من الوقت لتحديد الإجراءات والخطوات الواجب اتخاذها لتنظيم الحدث والخروج به بسلام.

وشدّد على أن الجماهير تعتبر أحد العناصر الرئيسة في رياضة كرة القدم، مما يستلزم التفكير في حلول مبتكرة من أجل إعادة المشجعين إلى الملاعب مرة أخرى.

وكانت الاختيارات المتاحة أمام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تتمثل في “ملعب بالجماهير، ملعب سعته 50 إلى 100٪ مع الإجراءات الوقائية، ملعب سعته من 20 إلى 30٪ مع الالتزام بالتدابير الوقائية، والخيار الرابع هو الملاعب دون أي جماهير”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى