الرياضة العالمية

صحيفة إنجليزية تكشف عن تخطيط اليويفا لتقليص مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

كشفت صحيفة “تايمز” البريطانية عن نية الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، دراسة مقترح جديد يقضي بإجراء تعديل على دور نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، بداية من الموسم المقبل 2022/2023.

وبحسب الصحيفة فإن اليويفا، يخطط لتعديل نظام نصف نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، ليصبح من مباراة واحدة بدلًا من نظام مباراتي الذهاب والإياب.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن عدداً من الأندية الأوروبية الكبرى تدعم هذا المقترح باللعب مباراة واحدة في نصف النهائي والنهائي، على مدار أسبوع واحد وفي مدينة واحدة ( ملعب محايد ).

وسيعني هذا الاقتراح الجديد، بأن يقوم يويفا بإلغاء جزء من النظام السابق لبطولة دوري أبطال أوروبا، والمعمول به منذ عام 1955.

ولم يصدر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أي تصريح بذلك، ولم يؤكد مسؤولية اتخاذ أي قرار بعد، لكن من المفهوم أن اتحاد الأندية الأوروبية (ECA) يستعد لإلقاء ثقله وراء الفكرة، عن طريق تدعيمها بكل قوة للموافقة عليها.

جدير بالذكر، أن مباراة مانشستر سيتي وريال مدريد في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، أقيمت مساء الثلاثاء، وانتهت بفوز النادي الإنجليزي بنتيجة 4-3.

فيما فاز ليفربول أمس على فياريال 2-0 في ذهاب الدور نفسه من البطولة الأوروبية، على أن تقام مباراتا الإياب يومي 4 و5 مايو المقبل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى