الرياضة الليبية

“الشلماني” يعد بانطلاق الدوري الممتاز يناير المقبل.. فهل ينجح في ذلك؟

فجر عبدالحكيم الشلماني، رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، مفاجأة من العيار الثقيل بالكشف عن موعد انطلاق بطولة الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم في نسخته الجديدة، ليبدأ في شهر يناير المقبل .
وقال الشلماني، في تصريحات متلفزة، اليوم الاثنين، إن النسخة الجديد من بطولة الدوري ستنطلق في منتصف يناير  2020 عن طريق اختياري بحيث يتم يتم فيها إلغاء الهبوط.

وكانت لجنة المسابقات العامة باتحاد كرة القدم الليبي برئاسة الهادي السويطي، قد دعت أندية الدوري الممتاز للاجتماع في الـ 25 من سبتمبر الماضي للتشاور معهم حول انطلاق بطولة الدوري العام ومعرفة آرائهم حول ذلك، وبعثت اللجنة بخطاب رسمي إلى جميع رؤساء أندية الدوري الممتاز عن طريق الاتحاد الفرعية بالمناطق التابعة لاتحاد الكرة.

ولكن الاجتماع الذي دعت إليه لجنة المسابقات لم ينعقد وتم تأجيله إلى أجل غير مسمى بسبب وجود خلافات لاسميا وأن أندية المنطقة الوسطي و الغربية رفضوا حضور الاجتماع لرفضهم خوض بطولة الدوري في ظل استمرار الحالة الأمنية التي أدت إلى إلغاء الموسم الماضي.

الجدير بالذكر أن اتحاد الكرة كان قد قرر إلغاء مسابقة الدوري الممتاز للموسم الماضي 2018 / 2019 واعتباره كأن لم يكن وذلك بسبب الظروف الأمنية التي تمر بها البلاد والتي أدت إلى توقف النشاط الرياضي في البلاد.

 كما أن الاتحاد كان قد حدد يوم 13 سبتمبر الماضي لانطلاق بطولة الدوري الممتاز للموسم الجاري 2019 / 2020 ولكن نظرا لاستمرار الظروف الأمنية فلم تنطلق البطولة في هذا الموعد ويحيط بها الغموض ولذلك دعت لجنة المسابقات الأندية إلى الاجتماع لمعرفة رأي الأندية في انطلاق البطولة وتحديد موعد لذلك.

وفي ظل استمرار كل تلك المعطيات التي حالت دون انطلاق الدوري الممتاز للموسم 2019 / 2020، وأزمات الأندية مع اتحاد الكرة خاصة وأن أندية بنغازي الكبرى وكذلك أندية طرابلس الكبرى تطالب بانعقاد جمعية عمومية لانتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة، ترى هل يستطيع اتحاد الكرة برئاسة الشلماني تنفيذ وعده بانطلاق بطولة الدوري في ظل استمرار الحالة الأمنية التي أدت لإلغاء الموسم الماضي؟!.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى