الرياضة الليبيةتغطيات خاصة

الصدارة أحدها.. 3 فرص أمام الاتحاد للتأهل إلى ربع نهائي الكونفدرالية

يصب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، بقيادة مديره الفني محمد الكوكي، وكل جماهيره تركيزهم على التأهل لدور ربع النهائي من بطولة الكونفدرالية الأفريقية.

وبات مواصلة المشوار الأفريقي هو أحد أهم أهداف الفريق حيث يطمع العميد في الوصول إلى أبعد نقطة ممكنة في البطولة ومحاولة المنافسة على لقبها.

ويتواجد الاتحاد في المجموعة الثانية من البطولة مع أندية أورلاندو بيراتس وشبيبة الساورة الجزائري ورويال ليوباردس.

ويحتل العميد حاليًا وصافة المجموعة الثانية برصيد 10 نقاط خلف أورلاندو الذي ضمن التأهل رسميًا الى دور ربع النهائي حيث يملك 12 نقطة بينما يحتل شبيبة الساورة المركز الثالث برصيد 7 نقاط وأخيرًا رويال ليوباردس بدون نقاط.

بعد تأهل الفريق الجنوب إفريقي ترك بطاقة واحدة يتصارع عليها حاليًا فريقي الاتحاد وشبيبة الساورة سيتم حسمها في الجولة الأخيرة من دور المجموعات.

ومن المقرر أن يحل الاتحاد ضيفًا على نظيره أورلاندو بينما سيحل الفريق الجزائري ضيفًا على رويال ليوباردس.

وعلى الرغم من أن الفارق بين الاتحاد والشبيبة ثلاث نقاط؛ إلا أن المواجهات المباشرة في صالح الفريق الجزائري وهو ما يعني أن له فرصة في التأهل لربع النهائي ولكن فرص الاتحاد لا تزال أكثر بكثير.

تضع جماهير العميد كل ثقتها في الفريق وتقف خلفه من أجل تحقيق هدفها في التأهل ومواصلة المشوار حيث أنه صاحب الفرصة الأكبر في التأهل.

ويرصد “ريميسا” في السطور التالية فرص الاتحاد في التأهل للدور ربع النهائي:

* الفوز على أورلاندو

سيتأهل فريق الاتحاد من المجموعة الثانية في بطولة الكونفدرالية في حال الفوز على أورلاندو وفي هذه الحالي سيكون التأهل متصدرًا للمجموعة الثانية وليس كوصيف، وهو ما سيسهل مهمته في مباراة ربع النهائي حيث سيواجه أحد الفرق الوصيفة في المجموعات الثلاث الأخرى على حسب القرعة.

* التعادل يضمن التأهل

يكفي فريق الاتحاد أيضًا نقطة التعادل؛ من أجل ضمان التأهل الى الدور ربع النهائي للبطولة القارية ولكن تأهله هذه المرة سيكون كوصيف للمجموعة الثانية وفي الدور ربع النهائي سيواجه أحد أندية الصدارة.

* خسارة المباراة ولكن بشرط

حتى في حال خسارة الاتحاد للمباراة أمام أورلاندو سيكون له فرصة في التأهل إلى ربع النهائي ولكن هذه المرة لن تكون الأمور في يد فريق العميد ولكنها ستكون مشروطة بمباراة بيبة الساورة ورويال ليوباردس حيث لا بد من انتهاء المباراة إما بفوز الأخير أو التعادل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى