الرياضة الليبية

الصداقة يتعادل سلبيًا مع الأفريقي في ودّية بمدينة شحات

احتضن ملعب نادي الصداقة لقاءًت ودّيًا، جمع بين صاحب الأرض والجمهور نادي الصداقة، والضيف نادي الأفريقي.

وانتهى اللقاء بالتعادل السلبي بين الفريقين، وسط استماتة دفاعية من الفريقين، وكذلك عدم توفيق من قبل مهاجمي الفريقين، الذين كان من الممكن أن يهزوا الشباك في أكثر من مناسبة.

ومن خلال اللقاء أتيحت فرص سانحة للتسجيل؛ لعل أبرزها تسديدة لاعب وسط الأفريقي مالك الشلوي، التي جاورت القائم الأيسر للصداقة بمليمترات، وأيضًا تسديدة مهاجم الصداقة البديل ناصر العروسي، التي ارتطمت بعارضة حارس مرمى الأفريقي، الهادي دخيل.

الصداقة؛ شارك في هذا اللقاء بعدد من اللاعبين الذين لا يشاركون بشكل منتظم في الدوري الممتاز؛ وذلك من أجل منح الفرصة للاعبين البدلاء لإثبات جدارتهم، وبسبب جدولة المباراة الودّية بين الصداقة والمنتخب الوطني، والتي تُلعب، مساء اليوم السبت، أي بعد يوم واحد من مباراة الصداقة والأفريقي.

يُذكر أن المهدي بوشاح مدرب الصداقة قام بإشراك عدد من اللاعبين الأساسيين في الشوط الثاني من المباراة المثيرة.

جدير بالذكر أن هذه الودّية هي الخامسة للنادي الأفريقي هذا الموسم، ولم يعرف الفريق تحت قيادة المدرب محمد أعزيز الخسارة، حيث انتصر في أربع مباريات، أمام الانتصار الفائدية وبنغازي الجديدة في مباراتين، وأمام المروج وتعادل في واحدة دون أهداف أمام الصداقة.

وتأتي هذه المباراة ضمن استعدادات الصداقة للجولة السابعة من الدوري الممتاز المتوقف بسبب معسكر المنتخب الوطني، وكذلك استعدادات الأفريقي لخوض غمار منافسات دوري الدرجة الأولى، والذي يطمح، من خلاله، نادي الافريقي للصعود إلى دوري الأضواء، بعد غياب طويل امتد لأكثر من عقدين.

علمًا أن المباراة التي شهدت حضورًا جماهيريًا غفيرًا؛ شارك فيها اللاعب الدولي فؤاد التركي متوسط ميدان نادي الأفريقي، بعد غياب طويل بداعي الإصابة التي تعرض لها في أول مباراة ودّية أمام الانتصار، حينما انتصر الافريقي بخماسية نظيفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى