الرياضة الليبية

“الصداقة” يعود إلى سكة الانتصارات و”المحلة” يُحقق فوزه الأول في الدوري الممتاز

استمرت اليوم مباريات الجولة السادسة من الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، حيث التقى ضمن مباريات المجموعة الأولى الصداقة مع ضيفه خليج سرت، على أرضية ملعب الصداقة في مدينة شحات.

اللقاء انتهى بتفوق الصداقة بهدفين مقابل هدف، حيث تقدّم الصداقة عند الدقيقة الخامسة من زمن الشوط الأول عن طريق مهاجمه ناصر العروسي من ركلة ثابتة سكنت شباك حارس خليج سرت كمال بالعيد.

وفي نهاية الشوط الأول وتحديدًا عند الدقيقة 47 عاد العروسي إلى هزّ شباك بالعيد، بعد ثنائية رائعة بينه وبين المحترف المالي جيندو.

وفي الشوط الثاني استطاع أحمد جمال تقليص الفارق لصالح الخليج، لكن الهدف الذي جاء في الدقائق الأخيرة لم يكن كافيًا لإعادة الخليج إلى مدينة سرت، وليس في جعبتهم حتى نقطة.

لتنتهي المباراة بانتصار الصداقة بهدفين مقابل هدف، وبهذا الانتصار يصل الصداقة إلى النقطة السابعة، ليصعد إلى المركز السابع، فيما تجمد رصيد خليج سرت عند النقطة الخامسة متراجعًا إلى المركز الثامن في سلم الترتيب.

وفي مباراة أخرى في المجموعة الثانية، احتضن ملعب طرابلس الدولي مباراة أبوسليم والمحلة، وفي مباراة ديربي حي أبوسليم أكبر أحياء العاصمة من حيث عدد السكان.

اللقاء الذي يعتبر من لقاءات فئة الست نقاط انتهى بتفوق المحلة بهدفين دون رد، سجل ثنائية المحلة في هذا اللقاء عبدالرحمن الحراري.

يُذكر أن اللقاء شهد بطاقتين حمر، واحدة لمدافع أبوسليم معاذ عبود الذي طرد عند الدقيقة 37 من زمن الشوط الأول، وتلقى محمد الفطيسي لاعب المحلة كرتاً أحمر كذلك عن الدقيقة 68 من عمر المباراة، في أجواء ليست مستغربة في مباريات الديربي.

وبهذا الفوز يرفع المحلة رصيده من النقاط إلى النقطة السادسة، ليترك المركز الأخير ويصعد في سُلم الترتيب إلى العاشر، متجاوزًا فرق الشط وأبوسليم ومتساويًا في رصيد النقاط مع نادي المدينة، فيما تجمد رصيد أبوسليم عند النقطة الخامسة، متراجعًا من المركز العاشر إلى المركز الحادي عشر في سلم الترتيب.

جدير بالذكر أن مباريات الجولة السادسة من الدوري الليبي الممتاز كانت قد انطلقت يوم الأحد الماضي، وستستمر حتى يوم الجمعة القادم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى