الرياضة الليبية

العملاق خليفة أبونوراة يقود الأهلي طرابلس للتتويج بـ5 ألقاب للدوري والكأس الليبيين

يعد حارس المرمى الكبير خليفة أبونوراة، أحد أبرز حراس المرمى في تاريخ الكرة الليبية خلال السبعينيات، ويعد أكثر حراس مرمى جيله تتويجًا بالألقاب والبطولات المحلية مع فريقه الأهلي بطرابلس برصيد 5 ألقاب على واجهتي الدوري والكأس.

فقد توج مع فريقه الأهلي طرابلس ببطولة الدوري الليبي في أربع مواسم خلال مواسم السبعينات، حيث كان التتويج الأول في الموسم الرياضي 70 /71 حيث توج الأهلي طرابلس باللقب الأول بفارق نقطة أقل عن ملاحقه المباشر الأهلي ببنغازي.

ثم توج باللقب الثاني في الموسم الرياضي 72 /73 بعد فوزه في المباراة الفاصلة على الأهلي ببنغازى بهدف لصفر بعد تساوى الفريقين في مجموع النقاط  وهو الموسم الأبرز في تاريخ خليفة أبونوارة حيث لم يتلقى الفريق تحت حراسته طوال الموسم أي خسارة ولم تستقبل شباكه سوى سبع أهداف فقط في 21 مباراة.

 ثم توج ببطولة الموسم الثاني تواليا وللمرة الثالثة في تاريخه وهو موسم 73 – 74 بفارق ثلاث نقاط عن ملاحقه المباشر فريق الإفريقي بدرنة.

ينما كان رابع وآخر تتويج له في مواسم السبعينات في موسمه الكروي الأخير موسم 77 – 78 وهو الموسم الذي شهد آخر ظهور له وكان قائدًا للفريق وحاملا لشارة القيادة.

كما توج مع فريقه الأهلي طرابلس عام 1976 ببطولة النسخة الأولى لبطولة كأس ليبيا لكرة القدم عقب فوز فريقه بالمباراة النهائية على حساب فريق الأخضر بهدفين لصفر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى