الرياضة العالمية

“العنصرية” تغلق جزء من ملعب رينجرز الأسكتلندي

قرر  الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (اليويفا) إغلاق جزء من ملعب نادي رينجرز الأسكتلندي أمام الجمهور خلال المواجهة المقبلة له في دور المجموعات بالدوري الأوروبي “اليوروبا ليج”
 بسبب العنصرية.

وقضت لجنة القيم والانضباط التابعة لليويفا بإلزام رينجرز بإغلاق جزء من الملعب يضم ما لا يقل عن ثلاثة آلاف مقعد مرة أخرى. كما تشمل العقوبة تعليق لافتة تحمل شعار “رياضة متساوية” وشعار الاتحاد في الجزء الخالي من الجمهور في المباراة التالية على ملعب الفريق الأسكتلندي.

وكان اليويفا قد اتخذ إجراء مماثلًا طبق بالفعل خلال مباراة الإياب، أمس الخميس، أمام ليجيا وارسو في التصفيات المؤهلة لدور المجموعات بعد إدانة مشجعيه بترديد هتافات تحض على التمييز في يوليو الماضي حين واجه رينجرز نظيره سان جوزيفس في تصفيات الدوري الأوروبي.

أما العقوبة الأخيرة فجاءت نتيجة الهتافات العنصرية التي أطلقها جمهور  رينجرز في مباراة الذهاب أمام ليجيا في بولندا وانتهت بالتعادل السلبي. وتأهل رينجرز لدور المجموعات بالدوري الأوروبي بعد الفوز بهدف دون رد  بمجموع المباراتين على منافسه البولندي.

يذكر أن قرعة دور المجموعات من البطولة أوقعت رينجرز مع بورتو البرتغالي ويانج بويز السويسري وفينورد الهولندي ضمن المجموعة السابعة في الدوري الأوروبي، وسينطلق دور المجموعات في 19 سبتمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى